غرامة 7% على فاتورة الكهرباء والتطبيق غدا.. ورفع العدادات القديمة فورا عن هؤلاء: ما السبب؟

 

فاتورة الكهرباء.. غرامة فاتورة الكهرباء.. يبدأ عدد كبير من المواطنين في سداد فاتورة الكهرباء الشهرية بداية من الغد الموافق الاحد الاول من شهر سبتمبر 2024، وقد صدر قرار من جهاز مرفق الكهرباء سوف يطبق على جميع المواطنين الذين يملكون عدادات كهرباء قديمة، وهو سداد غرامة تصل نسبتها إلى 7 بالمائة لأسباب تتعلق بالتأخير في سداد قيمة فاتورة الكهرباء.

 

 

فاتورة الكهرباء والغرامة المالية

جاء في نص قرار جهاز مرفق الكهرباء، أنه تقرر تطبيق غرامة 7 بالمائة على كل مواطن يتأخر في سداد فاتورة الكهرباء الشهرية لمدة 30 يومًا، واضاف القرار: وسوف يلتزم المواطن الذي يتأخر على سداد الفاتورة لمدة 30 يوم، بدفع غرامة 7%  على عائد التأخير.

 

 

رفع العدادات القديمة في هذه الحالة

كما أنه من المقرر أن يتم رفع العدادات القديمة في عدد من الحالات اعلنت عنها شركة الكهرباء حيث اوضحت أنه سيتم رفع عدادات الكهرباء القديمة عن بعض المستهلكين لعدة اسباب.

 اشارت شركة الكهرباء إلى انه من هذه الحالات  اتلاف اختام عداد الكهرباء او الجهاز الذي يقوم بقياس او تسجيل الاستهلاك، او إحداث خلل عن عمد في العداد وايضا في الجهاز الذي يقوم بتسجيل الاستهلاك مثل اسقاطه او القيام بعكس المحول، حيث يلجأ المواطنين لهذه الحيلة لخفض استهلاك العداد للكهرباء.

 

سحب العداد القديم في حالة التأخر بسداد الفواتير

وأكدت شركة الكهرباء أنه في حالة التأخر في سداد قيمة فاتورة الكهرباء لمدة شهرين ، تقوم بعدها الشركة بسحب عدادك واستبداله بعداد مسبق الدفع “ابو كارت”.

 

ما سبب هذه القرارات؟

يجب العلم أن الحكومة ووزارة الكهرباء، تسعى إلى وضع ضوابط صارمة ضد سارقي التيار الكهربائي وايضا لكل شخص يقوم باستهلاك الكهرباء دون دفع قيمة استهلاكه، ويأتي ذلك بالتزامن مع سعي الدولة لتقليل الفاقد في الكهرباء الذي اصبح مشكلة تضرب قطاع الكهرباء في مصر واحد اسباب اتخاذ الحكومة لقرار تخفيف الاحمال الكهربائية طوال الشهور الماضية.