«فلوسك مش هتروح».. خطوات استرداد الأموال المحولة بالخطأ من إنستا باي InstaPay

يواجه العديد من مستخدمي تطبيق إنستا باي في مصر، مشكلة فقدان أموالهم نتيجة تحويلات مالية خاطئة، ومع تزايد هذه الحالات، أصبح البحث عن حلول لاسترداد هذه الأموال أمرا مهما للغاية.

وقدم موقع “تيك كرانش” التقني العالمي، خطوات عملية يمكن للمستخدمين اتباعها لاستعادة أموالهم بسهولة، في حال تحويلها بالخطأ، ورفض المستلم إرجاعها.

تحويل أموال بالخطأ من إنستا باي

أوضح موقع “تيك كرانش” التقني، أن أخطاء تحويل الأموال عبر تطبيق إنستا باي قد تنجم عن عدة أسباب، أبرزها الخطأ في إدخال رقم الحساب البنكي أو رقم الهاتف للمستلم، خاصة عند اختياره من قائمة جهات الاتصال.

كشف موقع “TechCrunch”، عن طريقة استرداد الأموال المحولة بالخطأ عبر إنستا باي في الخطوات التالية:

  1. الاتصال بخدمة العملاء للمحفظة الإلكترونية أو تطبيق إنستاباي، حيث يمكن تقديم طلب استرداد الأموال أو بدء تحقيق في المشكلة، ثم إرسال جميع المعلومات المطلوبة مثل رقم المعاملة، وتفاصيل الحساب، وأي معلومات ذات صلة.
  2. التحقق المزدوج، حيث يجب عليك قبل تأكيد أي معاملة، التأكد من مراجعة جميع تفاصيل المستلم بعناية، بما في ذلك الرقم أو البريد الإلكتروني أو الرقم الهاتف.
  3. الاحتفاظ بسجلات المعاملات التي تنفذها، وضرورة مراجعة السجلات بشكل دوري لضمان عدم وجود أخطاء.

حدود السحب من إنستا باي

كشف البنك المركزي عن حدود السحب من تطبيق إنستا باي مؤخرا، بعد تعديل الحد الأقصى للمعاملات اليومية والشهرية والحد الأقصى للمعاملة الواحدة على التطبيق الرقمي، وفقا للقواعد المنظمة لخدمات تطبيق المدفوعات اللحظية، إنستا باي، أو المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية.

وتتفاوت حدود السحب من تطبيق إنستا باي InstaPay Egypt، بين الحد الأقصى للسحب للمعاملة الواحدة، الذي يصل إلى 70 ألف جنيه، والحد الأقصى للمعاملات في اليوم الذي بلغ 120 ألف جنيه.

بينما على مدار الشهر وفقا لـ”المركزي”، يجب ألا يتجاوز السحب مبلغ الـ400 ألف جنيه عبر استخدام التطبيق الرقمي إنستاباي.