أختبر قوة بصرك… نظرك 20/20 إذا وجدت الكلمة الغريبة في هذه الصورة | أمامك 5 ثواني

تُعَدّ اختبارات الأوهام البصرية من أبرز الطرق لاختبار قوة البصر والذكاء، حيث تعمل على تحفيز الدماغ من خلال تقديم خداع بصري يتطلب التركيز والسرعة في التحليل لحله وفي تحدٍّ بصري جديد، أعلن القائمون على الاختبار أنه إذا تمكنت من العثور على الكلمة غير المتوافقة في صورة الوهم البصري خلال خمس ثوانٍ، فهذا يدل على أن مقياس نظرك هو 20/20.

وفقًا لصحيفة “الديلي ستار” البريطانية، يُفترض أن الأشخاص الذين لديهم مقياس رؤية 20/20 يستطيعون حل هذا اللغز في أقل من خمس ثوانٍ، تتضمن صورة الوهم البصري كلمة “babe” مكررة حوالي 50 مرة، بينما الكلمة المختلفة عن بقية الكلمات هي “bade” للعثور على الإجابة، يجب البحث بدقة دون اللجوء إلى الغش، ولكن إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، فالإجابة موجودة في العمود الرابع من اليمين.

من الجدير بالذكر أن الأوهام البصرية لا تقيس فقط دقة النظر، بل تعكس أيضًا قدرة العقل على معالجة المعلومات بسرعة تعتبر هذه التحديات وسيلة ممتعة لتحفيز الدماغ، مما يمكن أن يكون مفيداً في تحسين التركيز ومهارات التحليل.

تستمر الدراسات في التأكيد على أهمية مثل هذه الاختبارات في تقييم القدرة البصرية والذهنية، مما يعزز من الفوائد المترتبة على المشاركة في الألغاز والألعاب التي تعتمد على الأوهام البصرية.