عشت طول عمري مفكرة أن القصافة للأظافر وبس لحد ما اكتشفت استخدامات عبقرية للقصافات لا تتوقعها

تعتبر قصافة الأظافر هي من إحدى أهم أدوات العناية الشخصية وبالطبع نجد أن كل شخص منا يستخدم القصافة الخاصة به في عملية قص وتقليم الأظافر وإزالة الجلد الزائد الموجود بجانب الأظافر ولكن تلك الأداة لها عده استخدامات مختلفة سوف نتعرف عليها في هذا الموضوع تابعونا لمزيد من التفاصيل

ما هي استخدامات قصافة الأظافر المتنوعة؟

نجد أن قصافة الأظافر ذلك الأداء الصغيرة أصبح لها العديد من الاستخدامات في حياتنا اليومية والتي قد لا نتوقعها وقد جاءت على النحو التالي:

  • أولا يتم استخدام قصافة الأظافر كحامل لأعواد البخور التقليدية من خلال وضع عوده البخور في الثقب الموجود في آخرها ووضع طبق أسفل العود لاستقبال الرماد.
  • يمكن أن يتم استخدام مكثفه الأظافر في إيقاف الماكينات التي خلال تشغيلها على أن يكون هذا من خلال وضع قصافة على أسطوانة على المكنة أو على البكرة بما يعمل على توقيف دورانها وبهذا يتم تسهيل عملية إصلاح الأجهزة دون فتحها.
  • يمكن أن يستخدم الجزء المنحنى الموجود في قصافة الأظافر في فتح البرطمانات وزجاجات المياه الغازية في حاله عدم توافر فتحات للزجاجات.
  • يمكن أن يتم استخدام القصافة كحامل الهاتف المحمول بوضعه رأسيا للمشاهدة سواء كان للأفلام أو لبرامج الطبخ

الإرشادات التي يلزم اتباعها للمحافظة على قصافة الأظافر؟

أولا لابد أن يتم العمل على تعقيم قصافة الأظافر بشكل مستمر من خلال وضعها في الماء الساخن أو تعقيمها بالكحول.

ثانيا لا يمكن أن يتم استخدام القصافة في الأشياء التي قد تؤدي إلى العمل على تلفها، وكذلك لابد من أن يتم حفظها في مكان بعيد عن الأتربة منعا لنقل الجراثيم.