كنز رباني.. عشبة تحمي من السرطان والسكري – لا يعلمها الكثير

يعرف الريحان بأنه “ملك الاعشاب” وذلك بسبب خصائصه الطبية واستخداماته المتعددة فهو معروف برائحة قوية ونكهة لذيذة فيدخل فى الكثير من الطعام لإضفاء نكهة خاصة، ويدخل فى العديد من المشروبات إضافة إلى يستخدم بشكل واسع فى الطب ومستحضرات التجميل.

الكثيرون لا يعلمون الكم الهائل من الفوائد المتواجدة فى عشبة الريحان، وقدرتها على معالجة الأمراض والوقاية من بعض الأمراض الخطيرة التي قد تؤدي لهلاكك، فقد نشر موقع فارمسي، أن هناك احتمالية بأن يكون استخدام أوراق الريحان معالج للسرطان بسبب احتوائه على مركبات الفلافونويد مثل فيسينين وأورينتين وذلك من خلال الدفاع عن الخلايا والكروموسومات ضد الإشعاع.

فوائد الريحان للوقاية من السرطان
فوائد الريحان للوقاية من السرطان

فوائد الريحان للوقاية من السرطان

ومن فوائد الريحان أنه يتخلص من المواد المسببة للسرطان مثل المطفرات وتقاوم الورم الليفي والورم الحليمي الجلدي وأنواع معينة من سرطانات الفم، كما أنه مهم لمرض السكري، بسبب خصائص أوراق الريحان المضادة لمرض السكري، كما تشير الدراسات أن الأوراق تخفض مستويات الجلوكوز في الدم ومستويات الجلوكوز في البول.

مزيج النعناع والريحان

يعتبر مشروب النعناع مع الريحان مشروب سحري مهم لصحة القلب والكلى حيث يحافظ على صحة القلب وضبط ضغط الدم ويحسن الدورة الدموية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتكوين الحصوات على الكلى، كما يهدئ من تشنجات المعدة وعسر الهضم ويقلل الانتفاخات والغثيان ويقلل من آلام المفاصل.