صدمة بكل المقاييس .. قرار رسمي بترحيل آلاف المصرين من الكويت لهذا السبب .. مش هيجيلهم نوم تاني

في إطار مواصلة تنفيذ سياسة إحلال المواطنين محل الوافدين، أصدرت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية في الكويت، الدكتورة نورة المشعان، توجيهاً عاجلاً اليوم الاثنين يقضي بإنهاء خدمات جميع الوافدين الحاملين للشهادات الجامعية في الجهاز التنفيذي للبلدية، بالإضافة إلى المستشارين القانونيين في الإدارات التابعة لها، بما في ذلك المصريين.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا القرار يهدف إلى دعم الكوادر الوطنية وتوفير فرص العمل لهم وقد تضمن التوجيه الموجه إلى مدير عام البلدية، سعود الدبوس، ضرورة “إنهاء خدمات جميع الوافدين الحاصلين على تخصصات في القانون والهندسة والمحاسبة، وكذلك جميع التخصصات الإدارية لمن يحملون شهادة بكالوريوس من العاملين في الجهاز التنفيذي”، مع ضرورة تزويد الوزيرة “نسخة من القرار خلال ثلاثة أيام عمل”.

كما تضمن التوجيه الصادر اليوم الاثنين “إعداد قرار وزاري لإنهاء خدمات المستشارين القانونيين الوافدين في الإدارة القانونية والإدارات التابعة للوزيرة خلال ثلاثة أيام عمل”.

وأكدت الوزيرة أن هذا التوجيه يأتي “نظراً لتوفر الكوادر الوطنية القادرة على أداء المهام بكفاءة عالية”.

موعد تطبيق القرار

اوضحت القررات الاخيرة انه خلال ما يقارب 3 أيام من اعلان القرار سيتم الانتهاء من جميع خدمات الأشخاص اللذين يحملون الشهادات فى تخصص الهندسة ، كما اوضحت ايضا انه سيتم تطبيق القرار فى حالة وجود كوادر وطنية للقيام بإنجاز جميع الوظائف على اكمل وجهه وبشكل منسوق.

سبب ترحيل المغتربين من الكويت

أكدت وزيرة الأشغال العامة وشئون البلدية الدكتورة نورة المشعان أن قرار ترحيل المصرين المغتربين وباقي الجنسيات من الأراضي الكويتية جاء من أجل توفير فرص عمل للكوادر الوطنية من الشباب والفتيات الطموحات وتعمل الدولة علي دعمهم بإشغال المناصب الهامة في الدولة.