«فلوس الزيت اشتري بيها بطاطس»!!.. 99% من الأمهات لا يعلمون هذا الطريقة لقلي الباذنجان في المياة..يارتني جربتها من زمان!!!

طرق مختلفة لقلي الباذنجان بطريقة صحية حيث يعتبر طريقة تحضير الباذنجان المقلي التقليدي، قومي بتسخين كمية من الزيت في مقلاة على نار متوسطة، ثم أضيفي شرائح الباذنجان تدريجيا، اقلي الشرائح حتى تصبح ذهبية اللون من الجانبين، وعند الانتهاء، اخرجيها من الزيت وضعيها على ورق مناديل لامتصاص الزيت الزائد.

تحضير الباذنجان في الفرن كبديل صحي

قلي الباذنجان في المياة

للحصول على خيار صحي أكثر، يمكنك خبز الباذنجان في الفرن، ابدأي بنقع شرائح الباذنجان في الماء والملح، ثم غلفيها بمزيج من الدقيق والنشا، رصي الشرائح على صينية مدهونة بالقليل من الزيت، ورشي القليل من الزيت على وجه الشرائح، ضعي الصينية في فرن مسخن مسبقا واتركيها حتى تتحول إلى اللون الذهبي.

فوائد الباذنجان الصحية

حيث يعتبر الباذنجان من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين “سي”، “ك”، و”ب6″، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين، التي تلعب دوراً في حماية الجسم من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب، حيث يساعد الباذنجان في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ويساهم في إنقاص الوزن بفضل محتواه العالي من الألياف.

 

باستخدام هذه الطرق الصحية لتحضير الباذنجان، يمكنك الاستمتاع بنكهته المميزة دون القلق من امتصاص كميات كبيرة من الزيت سواء اخترتِ القلي بمزيج الدقيق والنشا أو التحضير في الفرن، ستحصلين على طبق شهي وصحي يناسب أفراد عائلتك.