“شقا عمرك هيروح في غمضة عين”…البنك الأهلي يحذر عملائه من هذه الرسائل.. «علشان ميتنصبش عليكم»

في الوقت الذي تزايدت فيه الهجمات الإلكترونية التي تستهدف القطاع المصرفي للاحتيال على عملاء القطاع المصرفي للاحتيال على بياناتهم من خلال إرسال رسائل قصيرة إلى الهواتف المحمولة، تحذر عملاء كل بنك بضرورة الاتصال برقم محدد لتحديث بياناتهم وإلا سيتم إيقاف حساباتهم المصرفية، وحيث أن مصر في ظل ارتفاع الهجمات الإلكترونية التي يتعرض لها القطاع المصرفي في مصر بنسبة 186% عن العام الماضي، قامت البنوك بتحذير عملائها عبر مواقعها الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، ومن خلال الحملات الإعلانية التي تديرها البنوك عبر القنوات الإذاعية والتليفزيونية، لتحذير عملائها وجعلهم ينسون تحديث التحذيرات المختلفة.

الحد من ظاهرة الاحتيال الإلكتروني

وللحد من هذه الظاهرة التي انتشرت في الآونة الأخيرة وكلفت العديد من العملاء خسائر فادحة من خلال الرسائل والصفحات المزيفة التي يتم الدخول إليها لإجراء الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، تستثمر البنوك بكثافة في حماية بنيتها التحتية لحماية بيانات العملاء من القراصنة المحترفين.

البنك الأهلي يحذر عملاءه

خدمة البنك الأهلي المصري
خدمة البنك الأهلي المصري

وقد أصدر البنك الأهلي رسائل تحذيرية للعملاء على موقعه الإلكتروني وعبر وسائل الإعلام المختلفة، مشددًا على أهمية عدم التعامل مع أي شخص لديه أرقام سرية أو أرقام تعريفية أو أرقام على ظهر بطاقات الدفع حفاظًا على سلامة المعاملات المالية.

بنك مصر يوصي عملاءه بحماية أموالهم

عزيزي العميل، يرجى الانتباه إلى الرسائل الاحتيالية والمكالمات الهاتفية من أشخاص يدعون أنهم موظفون في بنك مصر أو جهات حكومية. كما قام البنك بإطلاق حملة توعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحمل الرسالة التالية: ”تهانينا، لقد فزت في مسابقة بنك مصر. . لا تشارك بياناتك.

رسالة تحذير للمواطنين

أصدر بنك القاهرة تحذيرًا لعملائه من المكالمات الاحتيالية وعمليات النصب والاحتيال على صفحته على فيسبوك. ”أصدر البنك رسالة تحذيرية جديدة لعملائه في الداخل والخارج من المكالمات الاحتيالية وعمليات النصب والاحتيال التي يقوم بها اللصوص، وذلك من خلال رسالة تحذيرية عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت. من خلال موقعه الإلكتروني الرسمي، أصدر البنك رسالة تحذيرية جديدة لعملائه من خلال موقعه الرسمي على الإنترنت من المكالمات الاحتيالية وعمليات النصب والاحتيال التي قام بها اللصوص مؤخرًا.

وقال البنك في رسالته إنه تلقى اتصالات من أشخاص يدّعون أنهم من البنك أو من جهات أخرى، يخبرونهم بأنهم فازوا بجائزة مالية، أو يطلبون منهم تقديم معلومات شخصية تتعلق بهم أو بحسابهم المصرفي أو بطاقتهم المصرفية أو الرقم التعريفي لحسابهم البنكي لتحويل مبالغ إلى حسابهم من أجل بدء عملية الاحتيال أو السطو على حسابهم. إننا ننبه عملاءنا إلى إمكانية وجود رسائل احتيالية أو مكالمات هاتفية تطلب منهم القيام بذلك“.