تعرف علي كيفية زيادة طول وكثافة الرموش

يهتم الإنسان وخاصة النساء دائما بالجمال والمحافظة علي نقاء البشرة وصحة العيون وطول شعر الرموش وزيادة كثافة الحواجب وقد يتعرض الشخص لبعض الأضرار التي قد تؤدي إلي أضرار بشعر الرموش والحواجب مثل التعرض للحروق أو الخضوع للعلاج الكيميائي  ويوجد في كل جفن ما بين 100 إلي 200 بصيلة شعر ويمر الشعر الموجود في الجفون بمرحلتين هما مرحلة النمو ومرحلة الراحة وعندما تتساقط الرموش أو تصبح قصيرة أو رقيقة فهذا يدل علي وجود خلل في إحدى المرحلتين ونوضح هنا طرق زيادة طول الرموش وكثافة الرموش  والحواجب.

مما تتكون الرموش

تتكون الرموش من البروتين الذي يتكون بدوره من الأحماض الأمينية وتنتج الأحماض الأمينية من تفاعل كيميائي حيوي مع مواد محددة ومن أهم هذه المواد المعادن النادرة .

أهم المعادن اللازمة لنمو شعر الرموش

يعتبر الزنك من أهم المعادن اللازمة لنمو الأظافر والشعر ولسلامة الجلد وزيادة المناعة فقد أثبتت الأبحاث المستمرة أن الزنك عنصر ضروري لأكثر من 100 تفاعل كيميائي حيوي وهو عنصر فعال في إعادة إنماء الشعر لذلك ينصح بتناول مكملات غذائية تحتوي علي الزنك بالإضافة إلي الوصفات الطبيعية التي سوف نوضحها لتطويل الرموش وكثافة الحواجب  للحصول علي أفضل النتائج .

وصفة طبيعية لتطويل وزيادة كثافة الرموش

لنجاح أي وصفة علاجية  يجب استعمال عناصر طبيعية غير مصنعة أو مغشوشة ونوضح هنا أهم الزيوت التي تساعد في إطالة الرموش وزيادة كثافتها

  • زيت الخروع مادة ملينة وحافظة ويجب قبل استخدامه التأكد من أنه طبيعي ومعصور علي البارد ثم نقوم بإحضار مسكرة فارغة  ونظيفة ونضعها في الزيت ثم نقوم بتدليك الرموش بها .

وصفات لزيادة كثافة الحواجب

الحواجب لا تقل أهمية عن الرموش وهذه بعض الوصفات لزيادة كثافتها

  • خلط ملعقة من زيت الجرجير وملعقة من زيت اللوز الحلو وبفرشاة أسنان نظيفة نقوم بدهان الحواجب وتركها ساعتين ثم بعدها نقوم  بإزالة الزيت بمنديل ورقي ثم بعدها نقوم بغسله بماء الورد .
  • يمكن أيضا تدليك الحواجب بزيت الخروع الطبيعي باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ونتركها فترة لا تقل عن ساعتين ثم نزيل الزيت بمنديل ورقي  وبعدها نقوم بتنظيف الوجه بماء الورد