“معقول يكون بالأهمية دي” .. 5 استخدامات مذهلة وغير متوقعة لم يخبرك أحد عنها من قبل لزر الباور .. هتندم ندم عمرك لو لسه ماتعرفهاش!!!

يوجد في الهاتف الذكي العديد من الأسرار التي لا نعرفها جميعا ومن بين تلك الأسرار هو زر الباور واستخداماته العديدة، ويعتبر زر التشغيل أحد الأزرار الأساسية في الهاتف والذي له العديد من المهام المختلفة، يمكنكم التعرف على هذه المهام والاستخدامات التي يمكن إعدادها عن طريق زر الباور وليس فقط تشغيل وإغلاق الهاتف ولكن تستطيع القيام بالعديد من الوظائف الإضافية من خلاله، تابعوا معنا السطور القادمة. 

أهم استخدامات زر الباور بالهاتف المحمول

يمكن الحصول على عدة استخدامات من خلال زر الباور فهو القادر علي تشغيل الهاتف أو إيقاف تشغيل الهاتف إلى جانب بعض المزايا التى سنتعرف عليها فيما يلي:

  • تنظيم عمر البطارية.
  • يوجد زر الباور في الجانب الأيمن أو الأعلى من الهاتف ويمكن استخدامه لتشغيل الهاتف عند الضغط عليه مرة واحدة وإيقاف تشغيله عند الضغط عليه مرة أخرى والاستمرار في الضغط لبضع ثواني. 
  • يمكنك إنهاء المكالمة بسهولة عبر الضغط على زر التشغيل إذا كنت ترغب في إيقاف الرنين أو إغلاق الهاتف.
  • يمكنك التحكم في مستوى الصوت وتعليق رنين الهاتف بطريقة سهلة للغاية.
  • عمل غفوة المنبه من خلال زر الباور. 
  • يمكن عمل التقاط للشاشة من خلال الضغط على زر الباور وزر التشغيل. 

تشغيل الوضع الآمن عن طريق زر الباور

تستطيع تشغيل الوضع الآمن على بعض هواتف وأجهزة أندرويد بطريقة بسيطة من خلال الضغط بشكل مستمر مطول على زر الباور، ثم يتم الضغط مطولا على خيار ايقاف التشغيل الذي يظهر على الشاشة، عندما تتم الموافقة سيتم تشغيل هاتفك في الوضع الآمن.

وهذه الطريقة تعمل على بعض أنواع الهواتف والأجهزة الأندرويد ولا تعمل على كل الهواتف.