أفضل واقي للزهــايمر.. فاكهة تحميك من الزهايمر وتقضي على النسيان وتنشط الذاكرة!! فوائد عديدة لهذه الفاكهة

فاكهة تحميك من الزهايمر وتقضي على النسيان، فاكهة الرمان غنية بالألياف، مما يحسن صحة الجهاز الهضمي ويقي من الإمساك. كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، مما يساعد في تعزيز الجهاز المناعي وتقليل خطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان، كما ينصح الخبراء بإضافة فاكهة الرمان إلى النظام الغذائي اليومي لما لها من فوائد عديدة، خاصة في تحسين الذاكرة والحد من مشاكل النسيان، وهو أمر مفيد بشكل خاص لكبار السن، كما يساعد الرمان في الوقاية من الأمراض المعرفية مثل الزهايمر.

فاكهة تحميك من الزهايمر وتقضي على النسيان

تشير الأبحاث إلى أن تناول عصير الرمان بانتظام يمكن أن ينشط الذاكرة ويقي من التدهور المعرفي المرتبط بالتقدم في العمر، على الرغم من أن الدراسات الأولية تقدم نتائج واعدة، يُوصى بإدخال الرمان إلى النظام الغذائي، سواء كفاكهة طازجة أو عصير، للاستفادة القصوى من فوائده الغذائية، يوضح هذا أهمية الغذاء الصحي في حماية الجسم والعقل، ويبرز كيف أن الرمان يعتبر خيارًا غذائيًا ممتازًا يساهم في تعزيز الصحة العامة.

أكلات تقوي الذاكرة

هناك أيضا مجموعة من الأكلات التي تعمل على تنشيط الذاكرة وتحمي صاحبها من خطر الزهايمر، هذه الأكلات هي:

  • الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين تعتبر مصادر غنية بأحماض الأوميغا 3، تشكل الدهون 60% من دماغ الإنسان، ونصف هذه الدهون هي أحماض الأوميغا 3 التي يستخدمها الدماغ لبناء خلايا المخ والأعصاب، الأوميغا 3 ضرورية أيضاً للتعلم والذاكرة، وتساهم في الوقاية من مرض الزهايمر، مما يجعل الأسماك الدهنية من الأطعمة المفيدة لتحسين التركيز وتقليل النسيان.
  • البروكلي غني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب التي قد تحمي خلايا الدماغ من الضرر، كوب واحد من البروكلي المطبوخ يوفر أكثر من 100% من الاحتياج اليومي لفيتامين ك، الذي يستخدم لتكوين الدهون السفينجولية في خلايا المخ، الدراسات تشير إلى أن زيادة استهلاك فيتامين ك قد تحسن الذاكرة والوظائف الإدراكية لدى البالغين، مما يجعل البروكلي من الأطعمة المفيدة لتقوية الذاكرة.
  • تشير الأبحاث إلى أن مركب الكركمين في الكركم يمكن أن يحسن الذاكرة والحالة المزاجية لدى البالغين. بجانب الكركم، يمكن أيضًا إضافة الجوز والثوم والشاي الأخضر إلى النظام الغذائي لتعزيز هذه الفوائد.