إحذر بتشتري سم قاتل !! .. هذا مايحدث لك عند تناول هذه الأنواع من اللحوم يسبب السرطان وأمراض كثيرة.. تجنبها فورا

هنا العديد من الطرق التي من خلالها يمكن العثور على البروتين في مصادر غذائية مختلفة مثل اللحوم، والأسماك والبيض والحليب ومشتقاته، بالإضافة إلى المكسرات والبقوليات، يجب أن يتناول كل فرد كمية مناسبة من البروتين حسب احتياجات جسمه، خاصة إذا كان يقوم بأنشطة رياضية أو بناء عضلات، حيث لا تخضع جودة البروتين فقط لكمية تناوله، بل تعتمد أيضا على المصدر، و يجب تفادي تناول البروتين من المأكولات السريعة التى قد تحتوى على نسب عالية من الدهون.

أنواع البروتين الجيدة والسيئة

اللحوم

أشار أحد الأطباء إلى أن البروتين الجيد يلعب دورا هاما في بناء وتجديد الأنسجة في الجسم، ويعتبر أساسيا لصحة العظام والعضلات، وكما أكد على أهمية تضمين مصادر مختلفة للبروتين في النظام الغذائي لضمان تلبية احتياجات جسم الإنسان.

أشار أيضا إلى أنه يجب على الفرد تناول مصادر صحية للبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون، والأسماك، والبيض، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والحليب ومشتقاته.

كما يجب أن تكون  التغذية متوازنة بشكل عام بحيث يتضمن الفواكه، والخضروات لتأمين جميع المغذيات اللازمة لجسد صحي علاوة على ذلك من المهم مزج التغذية ببرامج رياضية مناسبة لتعزيز بناء العضلات أو فقدان الدهون بشكل صحي.

ومن البروتينات الجيدة التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي الأسماك والبقوليات مثل الفاصوليا والعدس، والحليب ومشتقاته مثل الزبادي والجبن كما يفضل تجنب تناول المشروبات المحلاة بشكل زائد، وتجنب اللحوم المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تسبب أمراض مزمنة