تجنبًا للمساءلة القانونية.. طريقة معرفة خطوط المحمول المسجلة بإسمك فى شركات الاتصالات الأربعة

يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة التعرف على خطوط المحمول المسجلة بأسمائهم، حيث قد يكون هناك خطوط أخرى ليست تابعة لهم ويتم استخدامها من قبل شخص آخر، خاصة بعد أن كانت يتم بيع الخطوط بدون تسجيلها، ولذلك قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بإطلاق تطبيق MY NTRA.

تطبيق MY NTRA

ويمكن تحميل تطبيق MY NTRA التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من خلال نظامي iOS وAndroid ليتمكن الشخص من معرفة عدد الأرقام التي يمتلكها والتي تم تسجيلها مسبقًا تحت رقمه القومي.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر تطبيق MY NTRA العديد من الخدمات للمستخدم؛ التي سنتعرف عليها في السطور التالية، وهي طريقة التعرف على عدد الخطوط المسجلة بالاسم بشركة الاتصالات الأربعة: فودافون، أورانج، اتصالات، وي، باستخدام بطاقة الرقم القومي وفي دقائق، وذلك للحفاظ على حقوق المواطن المصري.

معرفة الأرقام المسجلة باسمك عن طريق النت في مصر

وفي هذا الصدد، قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بإطلاق تطبيق MY NTRA في 2021، في ظل التحول الرقمي للدولة المصرية، وعن طريق هذا التطبيق تستطيع التعرف على عدد الأرقام التي تم تسجيلها باسمك بكل شبكات المحمول.

  • أولًا، قم بالدخول إلى التطبيق، ثم اضغط على خدمات الأفراد، ومن ثم اختر خدماتي لتجد في القائمة من الأسفل خيار أرقامي.
  • سيحتاج التطبيق كتابة الرقم القومي للتأكد أن هذا الرقم هو ذاته المستخدم في تسجيل رقم الهاتف الذي تم استخدامه عند إنشاء حسابك.
  • بعد الانتهاء من التحقق سوف يظهر أمامك في التطبيق شعار الشركات الأربعة المقدمة لخدمات الاتصالات في مصر.
  • وسيظهر أسفل كل شعار عدد الخطوط المسجلة باسمك في تلك الشركة.

معرفة الخطوط المسجلة باسمك في مصر

والجدير بالذكر، أن تطبيق MY NTRA  يوفر إمكانية نقل الأرقام، إلى جانب خدمة أخرى رائعة وهي خريطة خدمة جودة المشغلين، إذ إنها توضح مدى جودة تغطية الشبكة للمكان الذي تم اختياره، علاوة على أن هناك خدمة اختبار سرعة الانترنت بدقة.