«بـ250 جنيها ».. مفاجأة بشأن أسعار اللحمة في مصر بعد تدخل الحكومة

أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، برئاسة علاء ناجي، طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة بسعر مخفض يبلغ 250 جنيها للكيلو، وذلك لأول مرة في معرض “أهلا مدارس”.

وتأتي هذه المبادرة، لتلبية احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عن ميزانيتهم، حيث لن يكون هناك أي قيود على الكميات التي يمكن للمواطنين شراؤها.

تخفيضات 30% بمعارض أهلا مدارس

أكد علاء ناجي خلال مؤتمر صحفي، تنوع السلع المعروضة في جناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمعرض “أهلا مدارس”، حيث سيتم عرض مجموعة واسعة من السلع الأساسية، مثل السكر والأرز والدقيق واللحوم وغيرها، وذلك بأسعار مخفضة تصل إلى 30%.

وأكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ستكثف الجهود الرقابية طوال فترة معرض “أهلا مدارس”، لضمان الالتزام بالأسعار المعلنة، ومنع أي تجاوزات قد تضر بالمستهلكين.

وأشار “فاروق”، إلى أن هذه الرقابة تأتي في إطار حرص الوزارة على توفير بيئة تسويقية عادلة وآمنة للمواطنين، ولتحقيق الأهداف المرجوة من معارض أهلا مدارس.

موعد افتتاح معارض أهلا مدارس

أوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي، أن هناك زيارات يومية ومتابعة مستمرة لسير العمل داخل معرض “أهلا مدارس”، مشيرا إلى أن العارضين حصلوا على امتيازات عديدة، بما في ذلك توفير أماكن العرض مجانا، بهدف تشجيعهم على تقديم عروض وخصومات مغرية للمواطنين.

وأكد أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الوزارة على ضمان حصول المواطنين على أفضل الخدمات وأدنى الأسعار.

ولفت “فاروق” أن إلى معرض “أهلا مدارس” الرئيسي، الذي سيستمر لمدة 16 يوما سينطلق بدءا من الخامس من سبتمبر، وهو بداية لسلسلة من المعارض الدائمة التي ستقام على مستوى الجمهورية.

وأكد أهمية هذه المعارض، في توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين على مدار العام، في إطار حرص الدولة على دعم الفئات الأكثر احتياجا.