“متجيش تقول معرفش”.. طبيب يصرح “اللحوم المصنعة خطر كبير على صحتك وأنت مش عارف” خد بالك منها!!

خلصت دراسة جديدة، تعد الأضخم من نوعها، إلى أن تناول اللحوم المصنعة أو الحمراء يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة تصل إلى 15%، وفقًا لما نشرته صحيفة “الغارديان”، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع.

اللحوم المصنعة خطر على صحة البشر

الدراسة التي أجرتها جامعة كامبريدج البريطانية، شملت تحليلاً لبيانات حوالي مليوني شخص من مختلف أنحاء العالم، وأظهرت أن استهلاك 50 غراماً من اللحوم المصنعة يوميًا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 15% على مدى عشر سنوات.

"متجيش تقول معرفش".. طبيب يصرح "اللحوم المصنعة خطر كبير على صحتك وأنت مش عارف" خد بالك منها!!
“متجيش تقول معرفش”.. طبيب يصرح “اللحوم المصنعة خطر كبير على صحتك وأنت مش عارف” خد بالك منها!!

 

اللحوم الحمراء تأثير أقل لكن موجود:

أما تناول 100 غرام من اللحوم الحمراء غير المصنعة يوميًا، وهو ما يعادل شريحة لحم صغيرة، فيزيد خطر الإصابة بالمرض بنسبة 10%.

نصائح لتقليل الخطر:

أوصت الدراسة بتقليل استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة إلى 70 غرامًا أو أقل يوميًا، للحد من خطر الإصابة بالسكري وأمراض أخرى، كما ينصح الخبراء بتبني نظام غذائي متوازن يشمل الخضروات والفواكه والمكسرات والبقوليات، مع الحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة.

مرض السكري الوباء العالمي:

تؤكد الدراسات أن هناك نحو 400 مليون شخص مصاب بمرض السكري من النوع الثاني على مستوى العالم، وهو سبب رئيسي للعديد من الأمراض الخطيرة مثل العمى والفشل الكلوي والنوبات القلبية.