هناك قرارات وتغييرات جديدة في البنوك المصرية الثلاث الأشهر

البنوك المصرية دائما ما يكون ورائها كل جديد، حيث أن هناك تغييرات في قيادات أشهر 3 بنوك مصرية وهم: البنك الأهلي، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبالتلي فإن القيادات الجديدة حتما سيكون لها قرارات جديدة، ومحاولات لإثبات الجدارة.

 

أخبار البنوك المصرية

من المنتظر أن يتخذ مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قرارات مهمة بشأن البنوك المصرية حيث أن محافظ البنك المركزي سيقوم بعمل تغييرات في مجلس إدارة كلا من البنك الأهلي، وبنك مصر.

 

تبادل الأدوار في البنوك المصرية

هناك تصريحات أن من الممكن أن يحدث تبادل مهام بين رئيسي البنكين مصر والأهلي، بمعنى أن يتولى رئيس مجلس إدارة الأهلي إدارة بنك مصر، والعكس صحيح، حيث أن كلاهما وصلا إلى الحد الأقصى لإدارة كل بنك وهو 9 أعوام، وجدير بالذكر أن كلاهما حققا إنجازات كبيرا وهما “هشام عكاشة” و”محمد الإتربي”.

 

قانون البنك المركزي والبنوك المصرية

 

هما 3 دورات، بمقدار 9 سنوات لكل رئيس مجلس إدارة في كل بنك، ولا يسمح له بالتجديد، أو مد يوم واحد فقط، وبالتالي فإن بعد قضاء المدة يجب أن يترك رئيس مجلس الإدارة وظيفته لمن يخلفه، أو الإنتقال لإدارة بنك آخر إذا كان الجميع يشهد له بالكفاءة.

 

ما هي أفضل البنوك المصرية؟

البنك الأهلي، وبنك مصر من أفضل وأشهر، وأهم البنوك المصرية في مصر، حيث أن البنك المركزي يعتمد عليهما بشكل كبير في مواجهة التضخم، والتحكم في سعر الصرف.

بنك القاهرة

من ضمن التغييرات أن يتم تغيير رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، حيث يتم تعيين هشام عبد العال كنائب لرئيس البنك.

 

البنك الأهلي

من المتوقع أن تتولى سهى التركي منصب نائب رئيس البنك.

بنك مصر

 

تعيين رئيس السياحة السابق “أحمد عيسى” نائب الرئيس التنفيذي للبنك.
 

هناك قرارات وتغييرات جديدة في البنوك المصرية الثلاث الأشهر