فكرة عبقرية بأقل تكلفة .. تعرفي على طريقة صنع مكيف هواء من المروحة داخل المنزل بمكونات بسيطة وبأقل مجهود .. وداعا لحر الصيف

جميعنا نقوم بتشغيل المراوح والمكيفات في منازلنا في فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجة الحرارة بشكل كبير جداً، لذا نلجأ إلى تبريد حرارة المنازل بهذه الأجهزة ولكن تواجهنا مشكلة كبيرة وهي ارتفاع فواتير الكهرباء الشهرية مما يجعلنا في حالة من الضيق، والآن قم تم تجربة العديد من الاختراعات الحديثة التى تم إثبات فاعليتها في تبريد المنزل حيث سنقدم لكم كيفية عمل مكيف في المنزل من خلال استعمال المروحة لإخراج هواء بارد لجميع أنحاء الغرفة.

عمل تكييف منزلي باستخدام المروحة 

ترتفع درجة الحرارة في فصل الصيف التي قد تتخطي الأربعين فيما فوق، مما يجعلنا نحتاج إلى تكييف لأن المروحة تخرج هوائًا ساخنًا داخل الغرفة، ولكن أصبحت التكييفات رفاهية لا يمتلكها الجميع بسبب ارتفاع أسعارها كما أنها تتسبب في ارتفاع الفواتير الشهرية بشكل كبير جدًا، مما يجعل الكثيرون يستغنون عن استخدامه، ويمكننا من خلال هذه الحيلة الذكية تحويل المروحة إلى جهاز تكييف بأقل التكاليف وبدون استخدم كبير للطاقة.

طريقة تحويل المروحة إلى مكيف هواء

قد تبدو لك هذه الطريقة غير فعالة ولكنها تساهم في نشر هواء بارد في كافة أرجاء الغرفة بتجربة الكثيرين، وإليك الطريقة بالتفصيل:

  • نحتاج إلى زجاجتين من البلاستيك مع وضع الماء والملح داخلهما.
  • وضع الزجاجتين في الفريزر لعدة ساعات حتى تصبح مثلجة تمامًا.
  • نخرجهما من الثلاجة ثم نضعها في إناء ونشغل المروحة ونضع الزجاجتين أمام المروحة.
  • عندما تخرج المروحة الهواء سيصبح باردًا داخل الغرفة.
  • ينصح بجعل المروحة تتحرك بشكل نصف دائري وعدم تثبيتها حتى يتم توزيع الهواء البارد في أنحاء الغرفة.