بعد زيادة أسعارها.. خطأ شائع يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء 200% | أحذر منه فورًا

شهدت الفترة الأخيرة زيادة في أسعار الكهرباء، وهو ما جعل قطاع كبير من المواطنين يبدأ في رحة البحث عن بعض الطرق الفعالة والمجربة سابقًا، والتي قد تساعد بشكل كبير في تقليل قيمة الفاتورة وترشيد استهلاك الكهرباء بأكبر قدر ممكن.

نصائح هامة لتوفير فاتورة الكهرباء

في بعض الأحيان، يقع الناس في أخطاء فادحة وربما تكون غير مقصودة، ولكنها تتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ.

وكان جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك قد نشر بعض النصائح، التي يمكن من خلالها ترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل الفاتورة.

  • تجميع الملابس: يُفضل تجميع الملابس التي تحتاج إلى كي في مرة واحدة أو مرتين أسبوعياً بدلاً من كيها يومياً. هذا يقلل من استهلاك الكهرباء.
  • ترتيب الكي: ابدأ بكي الملابس المصنوعة من الجينز والأقمشة التي تحتاج إلى حرارة عالية، ثم انتقل إلى الملابس القطنية. بعد ذلك، قم بفصل المكواة واستفد من الحرارة المتبقية لكي الملابس الحريرية والأقمشة التي لا تحتاج إلى حرارة عالية.
  • استخدام المكواة البخارية: يُفضل استخدام المكواة البخارية لأنها تسرع عملية الكي وتقلل من استهلاك الكهرباء.

تحذير عاجل لأصحاب عدادات الكهرباء

في سياق متصل، قالت الشركة القابضة للكهرباء بأن هناك حملات أمنية مكبرة من أجل التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي، مشددة على وجود عقوبات رادعة على أي شخص يثبت تورطه في سرقة للكهرباء، وستصل هذه العقوبات إلى الحرمان من الحصول على أي شكل من صور الدعم التي تقدمها الدولة بما في ذلك التموين ومعاشات تكافل وكرامة.