عاجل و رسميا🔺️موعد الدخول المدرسي 2024/2025 حسب وزارة التربية الوطنية+ماهو جديد القرارات هذا العام🤔

كشفت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، عن موعد الدخول المدرسي 2024 في الجزائر، إذ يتعين على جميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، ضرورة الالتزام بالحضور إلى المدارس في ولاية الجزائر، في إشارة رسمية لانطلاق العملية التعليمية، وضرورة استعداد الطلاب والأهالي لاستقبال العام الدراسي الجديد بكل متطلباته.

وقدمت الوزارة قائمة تفصيلية تتضمن الأيام الدراسية المقررة لهذا العام، فضلا عن توضيح للعطلات الرسمية والمناسبات الوطنية التي سيجري خلالها تعليق الدراسة.

ولمزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذا الموضوع، يجب الاطلاع على البيانات الصادرة من الوزارة، والالتزام بالتعليمات المحددة، لضمان بداية ناجحة ومنظمة للعام الدراسي الجديد.

موعد الدخول المدرسي بحسب وزارة التربية

أعلنت وزارة التربية تفاصيل موعد بدء العام الدراسي الجديد في الجزائر، والتي جاءت على النحو التالي:

  • يوم 21 سبتمبر 2024 بدء العام الدراسي الجديد في جميع المراحل التعليمية، بما في ذلك المرحلة الابتدائية، والإعدادية، والثانوية، وسيعود الطلاب إلى مقاعد الدراسة في هذا اليوم لبدء عام دراسي جديد.
  • أن يبدأ المعلمون والمعلمات عملهم في المدارس الجزائرية بدءًا من 7 سبتمبر 2024، هذا الموعد يتيح لهم الوقت الكافي لتجهيز المناهج الدراسية بشكل متكامل والإعداد اللازم للدروس التي سيدرسونها للطلاب خلال هذا العام.
  • جميع الإدارات المركزية تباشر عملها بصورة رسمية اعتبارا من 1 سبتمبر 2024، لضمان تحضيرات شاملة وكافية لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب والمعلمين على حد سواء.

العطل المدرسية في الجزائر 2024/2025

تصدر وزارة التربية الوطنية في الجزائر بشكل مستمر، قائمة بأهم العطل المدرسية للعام الدراسي الجديد، لتمكين الطلاب من معرفة التواريخ الرسمية للعطل المنتظرة، إذ تضمنت العطل المدرسية لهذا العام ما يلي:

  1. عطلة رأس السنة الميلادية ستكون يوم 1 يناير 2025.
  2. عطلة رأس السنة الأمازيغية ستوافق يوم 12 يناير 2025.
  3. إجازة عيد الفطر ستبدأ في 30 مارس 2025.
  4. عطلة عيد العمال ستكون في 1 مايو 2025.
  5. إجازة عيد الأضحى ستكون يوم 7 يونيو 2025.
  6. عطلة رأس السنة الهجرية ستكون يوم 6 يوليو 2025.