هتعملها بكل سهولة من غير دكتور .. طريقة آمنة وسهلة جدا لإزالة الشمع من الأذن بدون ألم داخل المنزل خلال دقائق دقائق .. جرب بنفسك والنتيجة هتبهرك

بالتأكيد وجود الشمع في الأذن من الأشياء الصحية للأذن والتي تحميها من أي أجزاء صغيرة قد تدخل بها مثل الحشرات الصغيرة أو الأتربة أو الأوساخ أو الأشياء الأخرى والتي تسبب في انسداد الأذن أو حدوث ثقوب بها، ولكن في حالة تراكم الشمع بكثرة في الأذن فإنه يصبح ضارًا للغاية، وقد أصبحت مشكلة تراكم الشمع الكثير في الأذن من أهم المشكلات التي تواجه العديد من الأفراد خلال هذه الفترة، ونعرفك على كيفية التخلص من الشمع نهائيًا وما هي أسباب تواجده داخل الأذن عبر موقعنا.

أسباب تراكم الشمع داخل الأذن

طريقة أمنه لتنظيف الأذن من الشمع في البيت

في بعض الحالات يتم إنتاج شمع الأذن بكمية أكبر من المعتاد وبالتالي يتراكم في الأذن مما يدفع الكثيرون إلى القيام بتنظيفها باستعمال ادوات التنظيف الحادة أو اعواد القطن والتي قد تتسبب في دفع الشمع داخل عمق القناة السمعية إذا لم يتم استخدام هذه الأدوات بطريقة صحيحة وبالتالي تراكمه بداخلها وقد يصل الأمر إلى انسداد القناة السمعية.

كما أن هناك بعض الحالات التي تكون فيها القنوات السمعية ضيقة للغاية مما يؤدي إلى تراكم الشمع في الأذن بكمية كبيرة، ارتداء سداد الاذن او السماعات بشكل مستمر ضارا جدا على صحة الأذن، كما أن استعمال هذه الأدوات لفترات طويلة يؤدي إلى دخول الشمع إلى عمق القنوات السمعية وبالتالي إحداث ثقوب بها أو انسدادها.

طريقة تنظيف الأذن من الشمع المتراكم 

طرق آمنة لتنظيف الأذن في المنزل

الأشخاص الراغبين في التخلص من شمع الأذن نهائيا ينبغي عليهم اتباع الخطوات التالية:

  • إحضار محلول ملحي أو زيت أطفال لا يحتوي على أي مواد.
  • وضع نقطتين داخل الأذن.
  • انحناء الرأس بشكل مائل تجاه الاذن المراد تنظيفها.
  • سيتم تفتيت الشمع المتراكم في الاذن.