معجزة ربانية من خيرات الطبيعة شراب موجود في كل مطبخ.. مشروب يضبط السكر في الدم التراكمي فوراً وينسف الكرش مئات من الفوائد اخرى!

الطماطم من الأطعمة المفيدة جدا لصحة الإنسان لأنها تحتوي على عدد هائل من الفيتامينات والمعادن وأيضا عدد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، يمكن تناولها بأشكال عديدة يمكن أن تؤكل كما هي طازجة في طبق السلطة أو توضع على النار في طهي أشكال متنوعة من الوصفات ويمكن أيضا تناولها كعصير، وهذا من الأشياء التي ينصح بها خبراء التغذية، ننشر لكم خلال موقعنا الزهراء الإخبارية فوائد عصير الطماطم للصحة.

فوائد عصير الطماطم

الحد من خطر الإصابة بالأروام السرطانية

يمكن لعصير الطماطم أن يحد من خطر الإصابة بالسرطان، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي بدورها تعمل على مقاومة الأمراض مثل أورام القولون والمستقيم والبروستاتا الرئتين بشكل خاص.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

حيث يعمل عصير الطماطم على محاربة الالتهابات التي تصيب الجهاز الهضمي ويعمل على الوقاية من الإمساك، وأيضا يساهم في تحسين صحة القولون.

التخلص من الوزن الزائد

يحتوي عصير الطماطم على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، والتي تساهم في الشعور بالشبع لفترات طويلة وبالتالي تناول كميات طعام أقل.

تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

من فوائد عصير الطماطم أنه يعمل على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل السكتة الدماغية الجلطة. وذلك نظرا لاحتوائها على مايلي :-

مجموعة من الألياف الغذائية

التي تساهم في خفض معدل الكوليسترول في الدم، وأيضا تحتوي على عنصر البوتاسيوم والذي له دور هام 4ث ضبط مستوى ضغط الدم في الجسم مما يؤدي إلى تحسين حالة القلب والأوعية الدموية

والكالسيوم:

والذي بدوره يعمل على تقليل خطر الإصابة بتجلط الدم