عشان محدش يضحك عليك.. أسهل طريقة للتفرقة بين كابل الآيفون الأصلي والمقلد

انتشرت مؤخرا حالات الغش التجاري، حيث يتم تقليد عدد كبير من شواحن هواتف الآيفون الأصلية في التصميم والحجم، لذلك قد يقع الكثير من المستخدمين في فخ عند شراء هذه الشواحن، ونظرا لأن شواحن آيفون الأصلية مرتفعة السعر، فيحاول الكثير من أصحاب المحلات التجارية تقليدها، وبيع الشاحن المقلد بسعر أرخص ليغري المشتري، لذلك اليوم نقدم لكم الفرق بين الكابلات الأصلية والمقلدة في الشواحن.

الشاحن الأصلي

هناك عدد من الطرق التي يمكن من خلالها اكتشاف شاحن آيفون الأصلي من الشاحن المقلد، وهي:

  • في البداية لابد من التأكد من الرقم التسلسلي للشاحن، والتأكد من أنه قم حقيقى من خلال فحصه على موقع شركة آبل أو متاجرها الرئيسية، وفحصه على الإنترنت، والتأكد من أنه ليس رقم مفتعل.
  • يجب فحص علبة الشاحن بشكل جيد وقراءة البيانات الموجودة عليها، وفحص النشرة الداخلية، ومقارنة العلامات الموجودة في النشرة ومطابقتها لبيانات العلبة.

فحص الشاحن من الخارج

يجب على المشترين القيام بفحص الشاحن من الخارج، والنظر إلى المادة المصنوع منها، ومدى متانتها والتصميم الخارجي، كالتالي:

  • الشاحن المقلد ليس مطبوعا بنفس الطريقة الأصلية المطبوعة، ومن ثم تكون الطباعة خشنة والكتابة غير واضحة، كما يتم تمييز معظم مكان المنشأ بكلمات يابانية وفيتنامية وماليزية وما إلى ذلك ، لأنها غير موثوقة.
  • الشاحن الأصلي يتميز بفجوة زخرفية دقيقة ونظيفة، والنسخة خشنة وذات نتوءات، وهناك العديد من النتوءات، لأن شاحن آيفون المقلد لن يكون دقيقًا جدًا بالنسبة لهذه العلامات.

فحص فتحة الشاحن

ويجب على المشتري تدقيق النظر في قابس USB، يعتبر قابس USB من آبل غير لامع للغاية ، بالإضافة إلى أنه ناعم جدًا وحساس بشكل متساو، في حين أن شاحن الآيفون المقلد له حواف لامعة بشكل باهت، كما يعد شعار USB نقطة أساسية، بلون موحد وحافة واضحة، كما أن لون الخط مختلف أيضًا، والشاحن الأصلى لونه ليس أبيض نقي بل رمادي فاتح، مع نسيج مرن وصلابة معتدلة.