الكيلو منها بتمن عربية!! .. هذا النوع من الفاكهة الثمرة الواحدة منه تساوي ثمن هاتف ذكي متطور؟! .. أغلى فواكه العالم

تعد مانجو بيض الشمس من أنواع الفواكه الاستوائية وتمتاز بأنها جوهرة الفاكهة وتاجها، تتميز بلونها الأحمر اللامع وطعمها الحلو اللذيذ الذي يذوب داخل الفم ،تعتبر مانجو البيض نكتار الفواكه، حيث يبلغ ثمرتها الواحدة ما يعادل ثمن هاتف متطور أو سيارة باهظة الثمن، فالمانجو عامة هي الكنز الأصفر المحبب لدى الكبير والصغير فى العالم بأكمله، حيث أن هذا النوع من المانجو تم زراعتة فى قرية هندية، حيث يقوم المزارع بتشديد الحراسة على شجر مانجو بيض الشمس خوفاً من أن يتم سرقتها. 

أماكن زراعة فاكهة بيض الشمس

بيض الشمس تلك الجوهرة الاستوائية التي تشتهر بطعمها الحلو ونكهتها الفريدة، وتمتاز بارتفاع سعرها يتم زراعتها في الدولة الهندية أو الفلبينية والاندونيسية والتايلاندية، فتلك الفاكهة تلقى اهتمام كبير من المزارعين، حيث يتم زراعتها فى وجود بيئة خاصة تتضمن نكهة وجودة فريدة لا يمكن ايجادها فى اى نوع آخر من أنواع المانجو، وتعد هذه المناطق هى من احسن الاماكن داخل العالم لإنتاج تلك المانجو الفريدة. 

فوائد ومميزات مانجو بيض الشمس

تعد مانجو بيض الشمس من الفواكه الاستوائية الغنية بقيمتها الغذائية فلها فوائد جمة، تتمثل في الآتي:

  • تعتبر مانجو بيض الشمس واحدة من أغلى أنواع المانجو فى العالم وذلك لما تتمتع به من مذاق لا يضاهي قيمة غذائية عالية.
  • تحتوي بداخلها على نسبة سكر عالية حيث يصل تركيز السكر داخل هذا النوع من المانجو نسبة عالية جداً مقارنة بأنواع المانجو الأخرى ممايمنحها  طعماًحلواًومذاقاً رائعاً.
  • مذاقها فريد لا يضاهي  فهى تجمع بين الحلاوة والطعم الاستوائي مما يجعلها تجربة تذوق فريدة. 
  • قيمته الغذائية عالية فهي تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي بالإضافة إلى البوتاسيوم والبيتا كاروتين التى تساهم فى تعزيز الصحة العامة.