الفرحة في كل البيوت.. احتفالا باليوم الوطني السعودي.. مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور شهر أكتوبر 2024..الموارد البشرية توضح الأمر

يعد اليوم الوطني السعودي من أبرز المناسبات الوطنية بعد الأعياد الدينية، حيث يحتفل بذكرى توحيد المملكة وتغيير اسمها من الحجاز إلى المملكة العربية السعودية قبل 94 عاما، ويعتبر برنامج الضمان الاجتماعي المطور من أهم برامج الدعم في المملكة، إذ يوفر المساعدة للأسر ذات الدخل المحدود وفقا لحدود معينة يجب عدم تجاوزها.

مكرمة ملكية بمناسبة اليوم الوطني في السعودية

في الأيام الأخيرة، انتشرت شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مثل تويتر وسناب شات، حول صدور أمر ملكي بصرف مكرمة إضافية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94، ومع ذلك، نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صحة هذه الأخبار، مؤكدة أن اخر زيادة ملكية تم صرفها كانت في عام 2023 بنسبة 20%، حيث حصل العائل على 1320 ريالا والتابع على 660 ريالا، الوزارة شددت على أن هذه الأنباء غير صحيحة، ونصحت المستفيدين بعدم الالتفات إلى هذه الشائعات التي قد تسبب القلق.

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر أكتوبر 2024

بالنسبة لصرف معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر أكتوبر 2024، فإنه يتم عادةً إيداع المعاشات في الأول من كل شهر ميلادي، وبالنسبة لدورة أكتوبر، من المتوقع أن يتم الإيداع يوم الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024، دون تقديم أو تأخير، حيث يتزامن مع يوم عمل رسمي.

تنويهات مهمة

في الختام، نؤكد على أن جميع الأنباء المتعلقة بالمكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور هي مجرد شائعات لا أساس لها، وندعو الجميع للالتزام بالمصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة، نتمنى لكم يوما سعيدا، والصحة والسلامة للجميع.