“الشكولاته والقلب”.. تعرف على تأثير تناول الشكولاته على القلب والأوعية الدموية..!!

تعتبر الشكولاته الداكنة من أفضل أنواع الشكولاته الموجودة في العالم والتي يعشق تناولها عدد كبير من الأشخاص كبار وصغار في مختلف أنحاء العالم وتحتوي على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم ونسبة كبيرة من السكر لامداد الجسم بالطاقة والحيوية، ولكن هناك أضرار تعود على الجسم من خلال تناول الشكولاته الداكنة وخاصة التأثير على القلب، ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

تأثير الشوكولاته الداكنة على صحة القلب

  • ربما يكون تناول الشكولاته بالمعدل الطبيعي لن يكن له أي أضرار على صحة الجسم ولا القلب ولكن من خلال تناول الشكولاته باستمرار يتسبب هذا في حدوث العديد من المخاطر على صحة القلب والأوعية الدموية.
  • لن تؤثر الشكولاته بصورة أساسية على صحة القلب بل أن الشكولاته لا تلعب أي دور حتى وأن كان بسيط في حماية القلب من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الشوكولاته الداكنة وتأثيرها على أمراض القلب الدراسات فيها متضاربة النتائج بل إن الدراسات الحديثة لم تجد لها فائدة في الوقاية من جلطات القلب أو خفض الكوليسترول.
  • أضاف أيضًا لكن هذا لا يمنع من الاستمتاع بها مع مراعاة السعرات الحرارية 600 كالوري وكمية السكر 24 جرام في إصبع شوكولاته واحد (bar).