«جهزوا الجراكن الكبيرة».. قطع المياه عن هذه المناطق لمدة 12 ساعة خلال ساعات وتنبيه هام من الشركة

أعلنت محافظة بني سويف عن انقطاع المياه عن بعض القرى بها من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي، موضحة خلال بيانها تفاصيل شاملة حول الأماكن المتضررة من انقطاع المياه والسبب وراء ذلك، وكذلك موعد قطع المياه وعودة الخدمة من جديد، حرصا منها على استعداد المواطنين بشكل جيد خاصة المناطق الحيوية مثل المستشفيات والمساجد.

موعد قطع المياه

وفي هذا الإطار، كشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف عن قطع التيار المائي عن مجلس قروي سدس، ومجلس قروي هليه، ومجلس قروي صفط راشين، ومجلس قروي قمبش، وضعف المياه عن مدينة ببا، لمدة 12 ساعة اعتبارًا من الأربعاء الموافق 2024/9/4 من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 6 صباح يوم الخميس الموافق 2024/9/5، لذلك يجب على قاطني هذه المناطق المتضررة الاستعداد الجيد.

أسباب قطع المياه

كشفت الشركة في بيانها أن السبب وراء قطع التيار المائي يرجع إلى لأعمال صيانة محابس على خط طرد 32 بوصة بمحطة مياه كفر ناصر وتركيب محابس هواء على الخط فرع ببا، وهو الأمر الذي يستلزم قطع المياه.

ومن جانبه، وجه محافظ بني سويف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتضررة، كما كلف المحافظ الجهات المعنية بالمتابعة الميدانية للأعمال والتعاون مع الشركة لإزالة أي معوقات تحيل الانتهاء من أعمال الإصلاح وفقًا للمواعيد المحددة. وتدعو الشركة السكان إلى توخي الحيطة والحذر خلال فترة انقطاع المياه والتعاون مع الفرق الفنية التي تقوم بالأعمال.تقديم خدمة متميزة للعملاء.

جهود الشركة لتوفير الماء

أوضحت محافظة بني أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب، بالأماكن المتأثرة بانقطاع المياه، مشيرة في بيانها أنه يمكن الإتصال بالطوارئ من خلال الخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتهم فورًا.

وناشدت المحافظة المواطنين وكذلك المصالح الحكومية وكذلك الوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات والمخابز بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.