عشبة تستخدم بكل الطبخات تحارب الحصوات تقلص السكر التراكمي وتنقي الكبد وتعزز كفاءة الكلى.!

تعتبر الكزبرة الخضراء من النباتات الطبية الفعالة التي تستخدم في العديد من الوصفات العلاجية وأيضًا تستخدم في تحضير الطعام ويمكنك تجفيف الكزبرة وجعلها ناشفة واستخدامها كنوع من أنواع التوابل، تمتاز الكزبرة الخضراء برائحة جميلة وعطرية مميزة وقيمة غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم ويمكنك استخدامها في العديد من الوصفات لفوائدها المتعددة ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

فوائد الكزبرة الخضراء

هناك العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من خلال استخدام الكزبرة الخضراء في تحضير العديد من الوصفات والطعام ومنها التالي:.

  1. المساهمة بصورة كبيرة في تنظيف الكبد والكلي من السموم الموجودة في الجسم.
  2. المحافظة على مستوي السكر والضغط ثابت في الدم بالمعدل الطبيعي.
  3. حماية الجهاز المناعي من خطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي والمناعي من الفيروسات والبكتيريا.

طرق تناول الكزبرة

  1. مياه الكزبرة: فهذه ربما تعد من أسهل الطرق لتناول الكزبرة فيمكن غلي حزمة من الكزبرة الطازجة في 2 كوب من الماء النقي لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بتصفيتها داخل زجاجة، ونشرب الماء بارداً على مدار اليوم ونقوم بتكرار ذلك لعدة أيام، وسنلاحظ الفرق الكبير في صحة الجسم فهذا الشراب فعال لصحة الكلى.

حساء الكزبرة والليمون

  1. هذه طريقة أخرى لذيذة لتناول الكزبرة فهذا الحساء يسهل تحضيره عن طريق غلي حزمة طازجة من الكزبرة في كوب واحد من الماء لمدة 15 دقيقة ثم نخلط المكونات جيداً.
  2. بعد إضافة القليل من كريمة الطهي والملح والفلفل والليمون، كما يمكن إضافة القليل من النشا للحصول على قوام سميك للحساء، الذي يفضل تناوله ساخناً.