«يا بختك لو انت منهم»..800 جنيه لكل أسرة شهرياً| مفاجأة بشأن الدعم النقدي وموعد تطبيقه

قال الدكتور مصطفى مدبولي إن الانتقال من المدفوعات العينية إلى المدفوعات النقدية جاء لضمان حصول الشعب على مستحقاته، ففكرة الانتقال من المدفوعات العينية إلى المدفوعات النقدية ليست خارجة عن الإطار العالمي والحكومة تعرض جميع الأفكار في هذا الإطار على مجلس النواب ومجلس الحوار الوطني من أجل الوصول إلى أفضل قرار يعود بالنفع على الشعب، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية تبذل أقصى جهودها من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين خاصةً في ظل الظروف الاقتصاديه التي قد تشهدها البلاد في الوقت الحالي.

تطبيق الدعم النقدي

وفي نفس السياق قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج ”صالة التحرير“، إن موازنة العام الحالي تتضمن 98 مليار جنيه لدعم الخبز، ويناقش الحوار الوطني حالياً مسألة التحول من الدفع النقدي إلى الدفع النقدي حيث ستحصل الأسرة المكونة من أربعة أفراد على 800 جنيه شهرياً أو 200 جنيه للفرد الواحد في حال التحول إلى الدفع النقدي، والوضع في حال التحول إلى الدفع النقدي وتأثير ذلك على ارتفاع التضخم.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي حول موضوع الدعم النقدي: ‘لقد أوكلت هذا الموضوع إلى لجنة مجلس الحوار الوطني وقد سبق أن عقدوا أكثر من جلسة حول هذا الموضوع وهذا الموضوع ليس مجرد فكرة، وليس مجرد فكرة من شأنها أن تضر بالفكرة في المقام الأول. بل هو من أهم التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ التي لا ينبغي أن تسبب أي مشاكل في المقام الأول.

موعد تطبيق الدعم النقدي

و أضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي يوم الخميس: ”إذا تم التوصل إلى توافق في الآراء، فإننا نرغب في بدء المرحلة الأولى خلال السنة المالية المقبلة“.