صدق او لا تصدق !! .. ماذا يحدث للهاتف المحمول عند تشغيل وضع الطيران؟ .. خبير صيني يكشف السر

معلومة بكنوز الدنيا!!! .. ماذا يحدث للهاتف المحمول عند تشغيل وضع الطيران؟ .. خبير روسي يكشف السر حيث أنه عندما تكون على متن الطائرة أو تشعر بعدم الراحة أثناء استخدام هاتفك المحمول قد تقوم بتفعيل وضع الطائرة على الفور، مع تزايد هذه العادة بين الأشخاص يثار تساؤل حول تأثير تفعيل هذا الوضع على الهاتف، سوف نستعرض في هذا المقال تأثير وضع الطائرة على الهاتف وأهمية تفعيله أثناء الرحلات الجوية، وسوف نوضح لكم التفاصيل كاملة من خلال السطور التالية في هذا المقال عبر موقعنا المتميز الزهراء تابعوا معنا لمزيد من المعلومات. 

تأثير تفعيل وضع الطائرة على الهاتف

عند تفعيل وضع الطائرة يتم تعطيل جميع الإشارات اللاسلكية والهاتفية على الهاتف مما يمنع استقبال أو إجراء المكالمات، يمكن للمستخدم تشغيل بعض الإشارات بشكل يدوي مثل البلوتوث والواي فاي إذا كان ذلك مسموحًا، من جهة أخرى قد يؤدي تفعيل وضع الطائرة إلى شحن بطارية الهاتف بشكل أسرع وقد يؤثر أيضًا على عمر البطارية، كما يساهم هذا الوضع في حماية بيانات الهاتف من السرقة من خلال تعطيل البلوتوث.

أهمية تفعيل وضع الطائرة أثناء الرحلة

وفقًا لمعلومات السلامة الخاصة بإدارة الطيران الفيدرالية يطلب من المسافرين تفعيل وضع الطائرة أو إيقاف الاتصال بالشبكة الخلوية خلال الرحلة لأن إشارات الهواتف المحمولة قد تؤثر على الأجهزة المهمة للطائرة، يسمح باستخدام شبكة Wi-Fi على الهاتف إذا كانت الطائرة مزودة بنظام Wi-Fi وأكدت شركة الطيران توفره، في حالات الهبوط ذات الرؤية المنخفضة يتم تنبيه الركاب لإغلاق هواتفهم تمامًا لضمان عدم تأثيرها على الاتصالات الداخلية للطائرة وأجهزة الملاحة.