«معجزه ربانيه حيرت علماء الطب»… وصفة بذور الكتان تحمل اسرار خفيه في تعزيز المناعه عند الاطفال وتحسين معدل ذكائهم… جربي تعمليها لطفلك!!

تسعى الكثير من الأمهات لمعرفة ما إذا كانت بذور الكتان مناسبة لأطفالهن وما هي فوائدها المحتملة، تؤكد دكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، أن بذور الكتان غنية بالعناصر الغذائية الهامة وتعد آمنة للأطفال، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لإضافتها إلى نظامهم الغذائي.

فوائد بذور الكتان للأطفال

 

بذور الكتان غنية بالألياف الغذائية، مما يساعد في معالجة مشكلة الإمساك لدى الأطفال، ويعزز حركة الأمعاء ويسهل عملية الهضم، و تحتوي بذور الكتان على مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة، مما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ويعزز مناعة الأطفال، مضادات الأكسدة في بذور الكتان تقوي قدرة الجسم على مواجهة البكتيريا والفيروسات، مما يعزز من مناعة الأطفال.

حماية القلب والأوعية الدموية

أحماض أوميغا 3 في بذور الكتان تساعد على تحسين صحة القلب، تقليل مستويات الكوليسترول الضار، والوقاية من الأمراض القلبية، و إدراج بذور الكتان في الوجبة المدرسية يمكن أن يعزز القدرات العقلية بفضل تأثير أحماض أوميغا 3 على الأداء الدراسي.

بدون كتان تضبط معدل الكولسترول في الدم

الألياف الغذائية في بذور الكتان تعزز شعور الشبع، مما يساعد في التحكم في الوزن وتقليل السعرات الحرارية المستهلكة، و يمكنك إضافة بذور الكتان إلى غذاء طفلك بطرق متنوعة مثل خلطها مع الزبادي أو الحليب، أو إضافتها إلى السلطات أو العصائر الطبيعية، لضمان استفادتهم القصوى من فوائدها الصحية.