“حيرت العالم والعلماء” .. صخرة عجيبة موجودة في هذه الدولة العربية حيرت العلماء كيف انقسمت بشكل مثالي إلى نصفين؟ .. شاهد المفاجأة

سنتحدث اليوم عن صخرة النصلة المتواجدة في صحراء السعودية، حيث تتميز هذه الصخرة بشكل غاية في الدقة، إذ أنها منقسمة إلى جزئين بشكل دقيق للغاية وكأنها مقطوعة باستخدام تقنية الليزر، وتعد هذه الصخرة معلما مهما في صحراء المملكة السعودية، ويوجد بهذه الصخرة فجوة قد قسمتها إلى جزئين متشابهين وهذه الفجوة تبدوا وكأنها مصنوعة بفعل إنسان.

نظريات في سبب انقسام صخرة النصلة 

تقع صخرة النصلة في صحراء المملكة العربية السعودية وتحديدا في واحة تيماء هذا ويصل ارتفاع صخرة النصلة إلى ما يقرب من ستة أمتار بينما يصل عرضها إلى 9 أمتار، وقد قام موقع “جيولوجي ساينس” وهو موقع معني بتغطية كل ما يخص أخبار ودراسات علم الجيولوجيا  بطرح عدة نظريات تشرح سبب انقسام الصخرة المسماة بالنصلة وفيما يلي نعرض لكم تلك النظريات:

  • سبب الفجوة يعود لما يسمى بـ تكتونيات الصفائح.
  • تمت عملية الانقسام بسبب تجمد الماء بالإضافة إلى أن الشقوق الصغيرة الموجودة في الصخرة قد توسعت؛ ونتيجة لذلك من الممكن أن تكون هذه الشقوق الصغيرة قد انضمت في نهاية الأمر مما أدى إلى فتح هذه الفجوة، بحيث أن النصلة صارت صخرتين كلا منهما منفصلة عن الأخرى ومع انتهاء فترة تتميز بالبرودة منذ ملايين السنين قام الماء بالذوبان في هذه الفجوة.
  •  توجد نظرية أخرى أيضا تفيد بأن الفجوة حدثت وتكونت بسبب المفصل كما أضافت النظرية بأن سبب نعومة الشق يعود إلى التآكل.