“طلع وراها حوار كبير ”… السبب الحقيقي وراء وضع الجيب الصغير فى البنطلون الجينز؟ .. اغرب من الخيال

“طلع وراها قصة وحكاية”… السبب الحقيقي وراء وضع زراير في جيوب البنطلون الجينز؟ حيث تعتبر الأزرار المعدنية الموجودة على جيوب الجينز من التفاصيل التي قد يجهل الكثيرون الغرض منها، يعود أصل هذه الأزرار إلى فترة كانت فيها سراويل الجينز شائعة بين الطبقة العاملة التي كانت تقوم بأعمال شاقة، كانت هذه السراويل تتعرض لتمزقات سهلة في الجيوب بسبب كثرة الحركة لذا قام مصنعو الجينز بإضافة أزرار لتقوية حواف الجيوب، وسوف نوضح لكم التفاصيل كاملة حول هذا الموضوع من خلال السطور التالية في هذا المقال عبر موقعنا المتميز الزهراء تابعوا معنا لمزيد من المعلومات. 

طلع وراها قصة وحكاية”… السبب الحقيقي وراء وضع زراير في جيوب البنطلون الجينز؟

في عام 1873 قدم جاكوب ديفيس لشركة ليفي شتراوس فكرة مبتكرة لوضع أزرار نحاسية على حواف الجيوب لتجنب تمزقها وهو الحل الذي لا يزال مستخدمًا حتى اليوم، وفقًا لموقع إليت ديلي تعرف هذه الأزرار بالمسامير وهدفها هو منع تمزق طبقات الجينز خاصة في المناطق التي تتعرض لاستخدام مستمر، تاريخياً اخترع ليفي شتراوس الزر النحاسي في عام 1829 بعد أن لاحظ شكوى عمال المناجم من سرعة تمزق الجينز.

منذ ذلك الوقت استمر منتجو الجينز في استخدام هذه الأزرار ولا يقتصر ارتداء الجينز اليوم على العمال فقط بل يشمل جميع الفئات الاجتماعية من الرجال والنساء والأطفال.

هكذا نكون قد انتهينا من تقديم هذا المقال عن السبب الحقيقي وراء وضع زراير في جيوب البنطلون الجينز، نرجوا أن نكون قدمنا لكم أكثر استفادة حول هذا الموضوع.