«راحت على دول الخليج خلاص».. دولة عربية كبيرة تعلن عن اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة تساوي 100 مليون برميل .. هتقلب موازين الشرق الأوسط .. ياترى هي مين ؟!!!

تعمل مصر الآن على التخطيط للقيام بحفر 5 آبار جديدة تصل احتياطياته الى 100 مليون برميل وهذا في من خلال نفط يقع داخل خليل السويس، وتعمل شركة بترول خليج السويس المعروفة بـ جابكو على حفر5 آبار في حقلي شمال صفا والوصل ، وتعمل على التنمية للمخزون النفطي وتحرص على زيادة الإنتاج كل يوم ليصل إلى 15 ألف برميل، وياتي ذلك في خلال العام المقبل خاصة النصف الثاني، للتعرف على تفاصيل هذا الاكتشاف تابعوا السطور التالية. 

حفر خمس آبار للبترول في مصر

قام المهندس صلاح عبد الكريم رئيس شركة جابكو بالتأكيد على قيام الشركة بالعمل على حفر 5 آبار لزيادة التنمية في كلا من حقلى شمال صفا والوصل للعمل على تنمية مخزون بترولي ليتجاوز ذلك باستخراج حوالى 100 مليون برميل، وتعمل الشركة على زيادة الإنتاج إلى 15 ألف برميل يومياً في النصف الثاني من العام القادم، ليصل إجمالي استثمارات مشروع التنمية من هذه الأعمال من حفر الآبار وإنشاء منصة تسهيلات إنتاج ومد خطوط أنابيب بحرية بنحو 226 مليون دولار، ويقوم بتنفيذها عبر تحالف شركات مصرية لتكون من أبرزهم شركات إنبى وبتروجت وخدمات البترول البحرية.

تفاصيل مستقبل النفط في مصر

لقد قام المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية بعمل جولة بحرية لمنصة تسهيلات في حقل شمال صفا البحري في منطقة امتياز شمال شرق رمضان الموجود في خليج السويس، وهذا يكون تابع لشركة بترول خليج السويس (جابكو) بالتعاون مع شركة دراجون الإماراتية، ويقول بدوى ان من المهم الاستمرار في الزيارات الميدانية لمواقع الإنتاج والالتقاء بالعاملين الذين يكونوا رأس الحربة فى العملية الإنتاجية لما يكون موجود على عاتقهم من جهود كبيرة في العمل على تنفيذ البرامج والخطط المقررة ليتم زيادة معدلات الإنتاج.

ويشير بدوي على أنه من المهم اتباع كافة تعليمات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة، وهي إحدى الأساسيات للعمل فى قطاع البترول، ويبحث العاملين على ان يكونوا على علم دائم بأحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة للعمل على رفع كفاءة التشغيل والعمل على التحسين من معدلات الإنتاج.