«حدث تاريخي هيقلب اقتصاد العالم» .. اكتشاف أكبر بئر نفطي في مصر يخرج 15 مليون برميل يوميا .. المصريين هيتجننوا من الفرحة !!!

قامت مصر بالإعلان عن اكتشاف مهم لحقل غاز طبيعي في منطقة أبو قير، وهذا جاء في إطار خطوة يتوقع أن تسهم بشكل فعال في العمل على تعزيز مستويات إنتاج الطاقة بالبلاد، وجاء ذكر ذلك في منصة الطاقة المتخصصة في واشنطن، وسوف يبدأ العمل في الحقل المكتشف بحلول نهاية الشهر الحالي، مما يعد إضافة قيمة للموارد الطاقية الوطنية، نتعرف على المزيد خلال مقال اليوم. 

أهمية زيارة وزير البترول المصري

لقد تم استقبال وزير البترول المصري، المهندس كريم بدوي وكذلك نيكولاس كاتشاروف وهو المدير الإقليمي لشركة إنرجيان، حيث تمت مناقشة خطط التنمية وإنتاج الغاز في مصر، خاصة في مناطق كأبو قير وشمال إدكو وشمال العامرية، كما أوردت وزارة البترول المصرية، وتفيد شركة إنرجيان أن الحقل الحالي بأبو قير ينتج نحو 65 مليون قدم مكعب من الغاز بشكل يومي، إلى جانب 1250 برميل من المكثفات اليومية، ولقد تم حفر أربع آبار جديدة في العام الحالى تعمل بكامل طاقتها.

أهمية أكتشاف حقل ابي قير

هذا الاكتشاف يعد خطوة استراتيجية كبيرة لتعزز من قدرة مصر على القدرة على سد احتياجاتها من الطاقة وتدعم أيضًا جهودها المستمرة في تنمية وتطوير القطاع الطاقة بالبلاد، بما يساعد في العمل على تحقيق الاستقلالية الطاقية و يرسخ ذلك من  مكانتها كلاعب رئيسي في سوق الطاقة بالمنطقة، ويمثل حقل ابي قير نقله كبيرة تساعد مصر في ان تكون من اكبر دول العالم انتاجا للنفط.