«يوم الجمعة».. رسمياً: موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024| الساعة هترجع 60 دقيقة

يشهد محرك البحث زيادة كبيرة في عمليات البحث عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي لعام 2024، وذلك تزامنا مع اقتراب نهاية فصل الصيف، ورغبة المواطنين في معرفة الموعد الرسمي لتغيير الساعة.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في مصر رسميا، يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024، ويعني ذلك رجوع الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، لتنتهي بذلك فترة تطبيق التوقيت الصيفي الذي تم اعتماده لترشيد استهلاك الطاقة.

ومع انتهاء فترة تطبيق التوقيت الصيفي، سيعود العمل بالتوقيت الشتوي، ما يعني أن ساعات الليل ستزداد تدريجيا، بينما ستقل ساعات النهار، مما يجعل الأجواء أكثر برودة وظلمة في وقت مبكر من المساء.

التوقيت الشتوي في مصر

يساهم تطبيق التوقيت الشتوي في تحقيق وفرة اقتصادية كبيرة، حيث يؤدي إلى تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة في الإضاءة والتدفئة.

وتشير التقديرات التي أعلنت عنها وزارة الكهرباء إلى توفير نحو 25 مليون دولار من وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء سنويا، فضلا عن تخفيض إجمالي في فاتورة الكهرباء بنسبة 1%، أي ما يعادل نحو 150 مليون دولار.

ضبط الساعة على التوقيت الشتوي

للتحول إلى التوقيت الشتوي، يجب علينا تعديل الساعة يدويا، في يوم 25 أكتوبر 2024، نقوم بتأخير الساعة ساعة كاملة، أي نجعلها 11:00 مساءً بدلا من 12:00 منتصف الليل.

ويمكن القيام بذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الوقت والتاريخ في جهازك.

ومن الجدير بالذكر، أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرر تطبيق التوقيت الصيفي في محاولة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، وذلك من خلال الاستفادة القصوى من ساعات النهار، وتقليل الاعتماد على الإضاءة الاصطناعية خلال ساعات الذروة.

ويأتي هذا القرار، في إطار سعي الدولة المصرية إلى تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية.