تنسيق المرحلة الثالثة هيفتح امتى؟ اماكن متاحة في الكليات الحكومية “بشرى لـ علمي وأدبي”

 

تنسيق المرحلة الثالثة.. موعد تنسيق المرحلة الثالثة.. يترقب طلاب الثانوية العامة بـ تنسيق المرحلة الثالثة موعد فتح موقع تسجيل رغبات الكليات في تنسيق المرحلة الثالثة، وكثرت التساؤلات عن الكليات الحكومية المتاحة وموعد فتح الموقع.

 

 

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 

حتى وقتنا الحالي لم يتم فتح موقع التنسيق لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة، ومن المنتظر أن يتم فتح التسجيل امام طلاب العلمي والادبي، بعد امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، المقرر أن تنتهي يوم 3 سبتمبر 2024، وبعدها من المتوقع أن يعلن مكتب التنسيق عن إتاحة كتابة الرغبات على موقع بوابة الحكومة المصرية.

 

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة

يجب العلم أن هناك كليات حكومية ستكون متاحة أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة منها الكليات التالية وهي تربية رياضية، وتربية فنية، وتربية نوعية، وتربية ابتدائي، وتربية طفولة مبكرة، وعلوم تغذية.

 

مؤشرات كليات تنسيق المرحلة الثانية 

وفقا لتوقعات الخبراء، من المتوقع أن تكون مؤشرات القبول بالكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب ادبي محددة كالتالي: كلية التربية النوعية  215 درجة، و حقوق انتساب 227 درجة وكلية التربية الرياضية 225 درجة بنين وكلية تربية رياضية بنات 212 درجة.

ومن المتوقع أن تصل مؤشرات كليات تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب علمي في كلية  التربية النوعية 215 درجة والتربية الفنية 210 درجة والتربية الرياضية 212 درجة بنين اما بالنسبة لمؤشرات القبول في كلية تربية العريش 227.5 درجة.

رابط تنسيق المرجلة الثالثة 

ترقبوا فتح تنسيق المرحلة الثالثة على بوابة الحكومة المصرية عبر الضغط هلى هذا الرابط اضغط هنــــــــــــــــــــــا