هيبقى من الاثرياء … شاب يمني ينجح في زراعة فاكهة نادرة جدا سعر الثمرة الواحدة بـ 12 ألف جنيه موجودة في مصر .. لن تصدق ما هي هذه الفاكهة وكيف تقوم بزراعتها

شاب يمني ينجح في زراعة فاكهة نادرة جدا سعر الثمرة الواحدة بـ 12 ألف جنيه موجودة في مصر .. لن تصدق ما هي هذه الفاكهة وكيف تقوم بزراعتها حيث تختلف الأسواق العالمية في تنوع المنتجات المتاحة وعلى الرغم من ذلك لا تخلو أي سوق من وجود الفاكهة، توجد أصناف متنوعة من الفواكه بعضها مألوف والبعض الآخر غير معروف للكثيرين، في الفترة الأخيرة ظهرت أنواع جديدة من الفواكه التي لم نسمع بها من قبل مثل فاكهة الجاك فروت التي بدأت بالظهور في بعض المتاجر في المدن المصرية.

فاكهة الجاك فروت

تعد شجرة الجاك فروت واحدة من أكبر الأشجار في العالم وهي من فصيلة التوت، تنمو هذه الشجرة الضخمة التي تشبه أشجار الجميز والتوت بشكل رئيسي في شرق آسيا وبالتحديد في الهند والصين، ظهرت فاكهة الجاك فروت لأول مرة في الغابات الهندي وبدأت تزرع الآن في العديد من أنحاء العالم، تعرف الجاك فروت بأنها ثمرة ضخمة قد يصل وزنها إلى 25 كيلوغرامًا ولها طعم مميز يشبه خليطًا من الموز والمانجو والأناناس وتحتوي على بذور غنية بالقيمة الغذائية.

ارتفاع سعر الجاك فروت

تعد فاكهة الجاك فروت والمعروفة أيضًا باسم “الكاكايا” من الفواكه النادرة التي تستغرق وقتًا طويلاً لتنمو يتراوح بين 7 إلى 9 سنوات، يمكن زراعتها بين أشجار الموالح والمانجو وتنتج الشجرة حوالي نصف طن من الثمر في السنة العاشرة، هذه العوامل تساهم في ارتفاع سعرهاةحيث يمكن أن يصل سعرها إلى 12 ألف جنيه ويبلغ سعر الكيلو منها حوالي 1000 جنيه. 

تتمتع ثمرة الجاك فروت بفوائد طبية عديدة منها تقوية جهاز المناعة والوقاية من السرطان وتحسين عملية الهضم وتعزيز صحة النظر والبشرة، وقد تمكن المزارعون اليمنيون من زراعة هذه الفاكهة النادرة مما يجعل اليمن ثالث دولة في العالم تزرعها بجانب الهند وإندونيسيا.

لمعرفة المزيد عن طرق زراعة شجرة الجاك فروت يمكن الاطلاع على المقطع المرفق.