وصفة عبقرية ولا فى الخيال!!.. لو عندك ليمون ناشف اوعي ترميه تعالي أقولك ممكن تعملي بيها اي؟؟ .. كنز ثمين

وصفة ولا في الخيال!!.. لو عندك ليمون ناشف اوعي ترميه تعالي أقولك ممكن تعملي بيها اي؟؟ .. كنز ثمين داخل منزلك حيث أن الليمون يعد من بين أنجح المنظفات الطبيعية إذ يثبت كفاءته في التنظيف والتعقيم على الرغم من اعتقاد البعض أنه مخصص فقط للطهي وإعداد العصائر، بفضل توافره في معظم المنازل بأسعار معقولة وكونه صديقًا للبيئة يمكن استغلاله في العديد من الاستخدامات الأخرى، حتى عندما يتبقى نصف ليمونة جافة في الثلاجة يمكن استخدامها بطرق فعالة ومبتكرة لأغراض التنظيف، إليك بعض الطرق لاستخدام الليمون الجاف في التنظيف، سوف نوضحها لكم من خلال السطور التالية في هذا المقال عبر موقعنا الإخباري المتميز الزهراء تابعونا لمزيد من المعلومات. 

تنظيف الأسطح

يمكن استخدام عصير الليمون لتنظيف الأسطح مثل المقاعد والطاولات والنوافذ، فقط اخلط عصير الليمون مع الماء ثم رش الخليط على السطح وامسحه بقطعة قماش مبللة، سوف تلاحظ أن الأسطح أصبحت نظيفة ولامعة وتتمتع برائحة منعشة، كما يمكن استخدام نصف ليمونة مع الملح لإزالة البقع الصعبة من السجاد والملابس والأثاث حيث تفرك المنطقة الملوثة بالليمون والملح وتترك لبضع دقائق قبل غسلها أو مسحها بقطعة قماش مبللة.

تطهير الحمامات والمطابخ

يتميز الليمون بخصائص طبيعية تجعله خيارًا ممتازًا في صناعة المنظفات إذ يساهم في عملية التطهير بفعالية، يمكن استخدامه لتنظيف الثلاجة الفرن والمرحاض عن طريق فرك الأسطح بنصف ليمونة ثم مسحها بقطعة قماش مبللة بالماء.

هكذا نكون قد أنتهينا من تقديم هذا المقال عبر موقعنا الإخباري المتميز الزهراء، نرجوا أن نكون قدمنا لكم أكثر استفادة حول هذا الموضوع.