مش هيتضحك عليك تاني.. أسهل طريقة للتميز لمعرفة زيت الزيتون الأصلي من المغشوش| فعالة 100%

تزايدت عمليات الغش في زيت الزيتون في الآونة الأخيرة وأصبح من الصعب الحصول على زيت زيتون أصلي 100% ومضمون، وأدى ذلك إلى زيادة التساؤلات حول كيفية التعرف على زيت الزيتون الأصلي دون الوقوع ضحية الاحتيال من قبل التجار الذين يعتمدون على صنع زيت الزيتون على أساليب مختلفة لغش زيت الزيتون،  مثل إضافة زيوت أخرى إلى زيت الزيتون، وسنتعرف في السطور التالية طرقة التعرف على زيت زيتون الأصلي من المغشوش.

كيف اعرف ان زيت زيتون اصلي؟

يتم استخلاص زيت الزيتون من حبات الزيتون الطازج بطرق طبيعية وبدون إضافات أو معالجات حرارية أو كيميائية، إلا إنه في بعض الحالات، يضيف التجار مواد كيميائية لغش زيت الزيتون ويقدمونه للمشترين على أنه زيت زيتون أصلي، ولكن ليس بعد الآن، فسنقدم لكم ​​مجموعة من الخصائص التي ستساعدك على التعرف على زيت الزيتون الأصلي:

  • إحدى المواصفات الأكثر لفتًا للانتباه لزيت الزيتون الأصلي هو درجة الحموضة المنخفضة، على عكس زيت الزيتون المغشوش، الذي يتمتع بمستوى أعلى من درجة الحموضة.
  • يتميز زيت الزيتون الأصلي بلونه الذي يتراوح من الأخضر إلى الأصفر، على عكس زيت الزيتون المغشوش الذي يكون لونه بني أو أصفر فاتح.
  • يكون زيت الزيتون الأصلي دات لزوجة عالية، بينما زيت الزيتون المغشوش له لزوجة أقل.
  • تكون فترة صلاحية زيت الزيتون الأصلي طويلة يمكن أن تصل لمدة عام كامل أو أكثر بينما زيت الزيتون المغشوش تنتهي صلاحيته بعد ثلاثة شهور من تصنيعه.
  • يتميز زيت الزيتون الأصلي برائحته القوية فيما يكون زيت الزيتون المغشوش بلا رائحة.

اختبار زيت الزيتون الأصلي بالملح

كل ما عليك فعله هو وضع ملعقة ملح في كوب زيت زيتون للاختبار والتقليب ويجب عليك التحقق من ذوبان الملح في الزيت للتأكد من جودة زيت الزيتون، نظرًا لأن الملح لا يذوب زيت الزيتون الأصلي، فإذا استقر الملح في القاع فالزيت أصلي والعكس صحيح.