“متشلش هم الإنسولين”.. عشبة جبارة وسحرية رخيصة الثمن تقضي على السكر التراكمي في الدم وتخفض مستوياته إلى هذا الحد!!

تعتبر شجرة الكاري، المنحدرة من منطقة الخليج الهندي، كنزا حقيقيا لمرضى السكري، فقد أظهرت الدراسات قدرتها الفعالة على خفض مستويات السكر في الدم، مما يجعلها عنصرًا غذائيًا هامًا في نظامهم الغذائي، لأنها تساعد علي ضبط معدل السكر في الدم وهنا سنعرض لكم عشبة سحرية تخفض السكر التراكمي في الدم.

عشبة سحرية تخفض السكر التراكمي في الدم

عشبة الكاري، والذي تعرف علميا باسم Murraya koenigii، وتنتمي هذه العشبة إلى عائلة Rutaceae، وإلى جانب استخدامه في الطهي، تعد أوراق الكاري بديل طبي فعال نظرا لخصائصها العلاجية.

فوائد عشبة الكاري السحرية

أظهرت دراسات حديثة أن استهلاك أوراق الكاري يمكن أن يساعد بشكل كبير في السيطرة على مرض السكري، ومن المؤكد أنها تحتوي هذه الأوراق على معادن أساسية مثل الحديد، والنحاس، والزنك، والتي تلعب دور هام في الحفاظ على مستويات الجلوكوز الطبيعية في الدم، وايضا هذه المعادن تعمل على دعم الوظائف الحيوية للكبد والكلى، مما يسهم في تنظيم تحطيم الكربوهيدرات بالجسم، وهي عملية حاسمة للسيطرة على مستويات السكر في الدم.

دور عشبة الكاري في تقليل الإجهاد علي الخلايا البنكرياسية

تتميز أوراق الكاري بقدرتها على تقليل الإجهاد التأكسدي على الخلايا البنكرياسية، الناتج عن الجزيئات الحرة التي قد تتسبب في تلف الخلايا وموتها، وتلعب الخلايا البنكرياسية دور حيوي في إنتاج الأنسولين، وهو هرمون أساسي في تنظيم مستويات السكر في الدم، لذلك فإن استهلاك أوراق الكاري بانتظام يمكن أن يساهم في حماية هذه الخلايا وتحسين التحكم في مرض السكري.

تأثير أوراق الكاري على السمنة وتنظيم الوزن

تعتبر السمنة هي عامل خطر رئيسي للإصابة بمرض السكري، لحسن الحظ أنه أظهرت الأبحاث أن أوراق الكاري قد تساعد في إدارة الوزن، مما يساهم في تحسين مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.