زغاريد لآخر الشارع.. الحكومة تزف بشرى سارة لملايين موظفي القطاع الحكومي والخاص والتنفيذ خلال ايام

تصدرت أخبار موعد إجازة المولد النبوي الشريف عام 2024 وسائل البحث مثل جوجل خلال بداية شهر سبتمبر الحالي حيث يرغب معظم الاشخاص في معرفة الجدول الزمني للإجازات الرسمية المقررة خلال الأشهر القادمة، ومن أهم هذه الإجازات هو موعد المولد النبوي الشريف بعد تأجيله مؤخرا، وفي هذا المقال سنستعرض جدول الإجازات الرسمية والأعياد والمناسبات الوطنية والدينية المتبقية.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف في مصر

تثار الاستفسارات حول موعد إجازة المولد النبوي الشريف، لأنها واحدة من الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2024، ويبقى في هذا العام يومين فقط من الإجازات الرسمية، وهما إجازة المولد النبوي وإجازة انتصار أكتوبر المجيدة، وبعدهما تنتهي الإجازات الرسمية في 2024.

وفقا للتقديرات الفلكية التي أعلن عنها معهد البحوث الفلكية سابقا ستكون احتفالات المولد النبوي يوم 16 سبتمبر من عام 2024 بالاحتمال الكبير، سيصدر مجلس الوزراء المصري قرارا بنقل الاحتفالات إلى يوم الخميس في حال تزامنت مع أيام الأسبوع.

ترحيل الإجازات

وذلك بسبب عادة الحكومة في مصر في تحويل أي إجازة رسمية تقع خلال منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس بجانب الإجازتين الأسبوعيتين يومي الجمعة والسبت ونتيجة لهذا، من المتوقع أن يحصل الموظفون في القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى البنوك العاملة في مصر على ثلاثة أيام عطلة متتالية وهي الخميس والجمعة والسبت بالنسبة للموظفين الذين تكون لديهم السبت إجازة أسبوعية.