“لو عرفتها مش هتستغنى عنها”.. 5 علاجات عشبية للتخلص من الأنفلونزا الموسمية.. أبرزها العسل

الأنفلونزا من الأمراض الشائعة خلال فصل الشتاء، ويمكن للأعشاب أن تلعب دورا كبيرا في تخفيف أعراضها، وإليك بعض العلاجات العشبية الفعالة لمكافحة الأنفلونزا الموسمية، وفقا لموقع “تايمز أوف إنديا”.

الزنجبيل والكركم

الزنجبيل والكركم من الأعشاب المعروفة بقدرتها على تعزيز جهاز المناعة، ويمتلك الزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة التهاب الحلق والغثيان، بينما يحتوي الكركم على مركب الكركمين، الذي يعمل كمضاد قوي للالتهابات، مما يوفر الراحة من أعراض الأنفلونزا.

5 علاجات عشبية للتخلص من الأنفلونزا الموسمية.. أبرزها العسل
5 علاجات عشبية للتخلص من الأنفلونزا الموسمية.. أبرزها العسل

مشروب الأعشاب بالعسل

تحضير شاي عشبي ساخن محلى بالعسل يمكن أن يكون فعالا في تهدئة الحلق وتخفيف انسداد الجيوب الأنفية، ويمكن أيضا إضافة أعشاب مثل الزنجبيل، الكركم، أو القرنفل إلى الشاي للحصول على فوائد إضافية في مكافحة الأنفلونزا.

عشبة الإخناسيا (Echinacea)

تعرف عشبة الإخناسيا بقدرتها على تعزيز المناعة، مما يجعلها مكملا غذائيا فعالا لنزلات البرد، وتشير الدراسات إلى أن مستخلص الإخناسيا يمكن أن يقلل من شدة ومدة أعراض الأنفلونزا.

الريحان

الريحان هو عشبة مضادة للالتهابات، الفيروسات، والبكتيريا، ويستخدم لعلاج أعراض الأنفلونزا ونزلات البرد، ويعتقد أنه يقدم فوائد صحية متنوعة ويساهم في تقوية الجسم ضد العدوى.

العسل

العسل معروف بخصائصه المضادة للأكسدة والبكتيريا، مما يساعد الجسم في مكافحة الأنفلونزا بكفاءة، كما يعمل العسل على تهدئة التهاب الحلق وتعزيز جهاز المناعة.