قبل أيام من الذكرى العطرة.. كل ما تحتاج معرفته عن إجازة المولد النبوي

تتصدر إجازة المولد النبوي اهتمامات الجميع في هذه الأيام، خاصة لدى الموظفين الذين يتطلعون إلى هذه المناسبة الدينية والاجتماعية.

وتعد إجازة المولد النبوي، فرصة للاسترخاء والاحتفال، حيث يتبادل الناس التهاني والتبريكات، وتنتشر أجواء الفرح والسرور في كل مكان، وتتزين الشوارع بالأضواء والزينة، وتعمّ مظاهر الاحتفال كالصلوات والتسابيح، وتوزيع الحلوى والعصائر.

موعد إجازة المولد النبي 2024

أكدت البحوث الفلكية أن إجازة المولد النبوي الشريف لهذا العام، ستوافق يوم 16 سبتمبر، حيث تتزين الشوارع والأزقة احتفالا بهذه المناسبة الدينية العظيمة في هذا اليوم.

وتشهد المساجد الكبرى إقبالا كثيفا من المصلين والزوار، فيما تحتفل العائلات في منازلها أو في الحدائق العامة، حيث يتبادلون التهاني والتبريكات، ويستمعون إلى الأناشيد الدينية، ويتناولون الحلوى التقليدية.

هل ترحل إجازة المولد النبوي؟

حتى هذه اللحظة، لم يصدر أي قرار رسمي بشأن ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف، ومع ذلك، هناك احتمالية أن يتم اتخاذ قرار بتأجيل الإجازة الرسمية للجهات الحكومية ومجلس الدولة إلى يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، لضمان حصول الموظفين على إجازة طويلة تمتد إلى نهاية الأسبوع.

ويحتفل المسلمون في كل مكان بالمولد النبوي الشريف يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول وفقا للتقويم الهجري.

وبعد غروب شمس يوم الثلاثاء المقبل، ستقوم دار الإفتاء برصد هلال شهر ربيع الأول لتحديد بداية الشهر الجديد.

واتفق العلماء على أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولد في أيام شهر ربيع الأول، وتحديدا في يوم الاثنين، مما يجعل الاحتفال بهذه المناسبة مرتبطا بهذا الشهر الكريم.

ومن الجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كان قرر في وقت سابق ترحيل العطلات الرسمية إلى يوم الخميس الذي يلي يوم العطلة، لاستفادة الموظفين في كل القطاعات بـ3 أيام إجازة.