“كنز رباني من الطبيعة”.. عشبة سحرية تنموا في المغرب وتساعد على غزارة الشعر والقضاء على الصلع!!..

عشبة الزاز رغم عدم شهرتها الواسعة بين الناس إلا أنها تعتبر واحدة من الأعشاب التي تحمل فوائد عديدة ومتنوعة للشعر والجمال وكذلك للصحة بشكل عام، وتعرف هذه العشبة بقدرتها الفائقة على علاج مشاكل الشعر والبشرة، بالإضافة إلى ذلك فوائدها الصحية الأخرى، مما يجعلها إضافة رائعة لأي روتين طبيعي للعناية بالجسم، لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على عشبة الزاز وما هي فائدتها للشعر.

ما هي عشبة الزاز

الزاز هي عشبة تنمو بكثرة في بلاد المغرب العربي وتستخدم منذ العصور القديمة لعلاج مشكلات الشعر مثل التقصف والتساقط، بالإضافة إلى ذلك يستخدم في علاج أمراض الجلد مثل الأكزيما والالتهابات، وتعرف عشبة الزاز في السعودية باسم السنامكي كما أنها تعرف أيضًا ببعض الأسماء الأخرى في مختلف البلدان العربية، وتستخدم هذه العشبة بشكل كبير في تنعيم الشعر وتقويته، وقد اكتسبت شهرة كبيرة في بعض المناطق خاصة في المغرب حيث تعرف باسم الداد.

ما هي فوائد عشبة الزاز للشعر 

تتمتع عشبة الزاز بقدرة هائلة على تحسين صحة الشعر، وذلك لأنها تساعد في علاج التقصف والتساقط وتمنح الشعر نعومة ولمعان، كما تعزز من نمو الشعر وطوله وكثافته أيضاً، وتحتوي هذه العشبة على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين A والزنك، مما يساعد على تقوية الشعر الضعيف وتجديد حيويته.

طريقة تحضير ماسك عشبه الزاز  

اتبعي الخطوات التالية حتى يمكنكِ تحضير ماسك عشبه الزاز:

  1. لتحضير ماسك عشبة الزاز، قومي اولاً بمزج ملعقتين من عشبة الزاز مع ملعقتين من الزيت المفضل (مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت السمسم أو زيت الأرجان)، بالإضافة إلى ملعقتين من الماء الساخن.
  2. استمري في تقليب المكونات مع بعضها حتى تتكون عجينة لينة.
  3. ضعي الماسك جانباً لمدة نصف ساعة ليبرد ويتخمر.
  4. ثم ضعيه على شعرك ووزعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف.
  5. ضعية على الشعر لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين.