كان مخلوق أبيض وتحول للأسود لسبب مدهش.. كائن بيخاف يشوف صورته.. 10 حقائق مذهلة عن الطائر الفاسق

يعتبر الغراب من الطيور الذكية، ويعرف مجتمع الغربان بأنه مجتمع معقد، به الكثير من التفاصيل التي تذهل الإنسان، فاولها أنه قادر على تقليد الكلمات بنبرة حادة، ولكن هناك العديد من الأسئلة التي تدور حول الغراب، فلماذا يعرف بالطائر الفاسق، ولماذا اختاره الله عن باقي المخلوقات ليعلم الإنسان كيفية دفن الموتى، ولماذا يعتبر نذير شؤم، بالإضافة إلى عقوبة الزاني عندهم، نسرد لكم من خلال التقرير التالي 10 حقائق مذهلة بخصوص هذا الكائن.

 

من المعروف عن الغراب أنه يخشى رؤية نفسه فى المرآة وذلك يعود لأنه يخاف من الأسطح العاكسة للصورة، بكل أنواعها وذلك بسبب مجهول ولكن هناك سؤال جدلي، لماذا خلق الله الغراب اسود ولما يقال عليه الفاسق؟

هناك أساطير متداولة تقول إن الغراب كان ابيض اللون قبل أن تحل عليه اللعنة ويصبح لونه اسود بعدما عصى أوامر سيدنا نوع عليه السلام، عندما أرسله ليرى أقرب أثر للأرض وعندما تحرك من سفينة نوح، عثر فى طريقه على جيفة فنزل عليها وأكل منها ولم يعود للسفينة.

هناك سؤال قد يتردد في ذهنك وهو لماذا اختار الله عز وجل الغراب ليعلم الانسان دفن الموتى؟ ونعلم ان اول جريمه في البشريه كانت جريمه قتل قابيل لاخوه هابيل ابناء سيدنا ادم عليه السلام ولكي يداوي سوءه اخيه، الله عز وجل ارسل له غراب ليعلم بني ادم دفل موتهم عندما شاهد قابيل غراب يدفن غراب ميت واصبح موروث للبشريه منذ وقتها حتى الآن، والسبب فى ذلك أن الغراب من أذكى الطيور وهو ما أثبتته الدراسات.

الغربال لديهم محاكم عرفيه تعاقب المخطئ وتختص منه وهذه فتره وضعها الله فيها حيث ميزه عن سائر المخلوقات كما ان المجتمع يشبه المجتمع البشري، والمحاكم فيها هي الأكثر عدلا فيتم محاكمة الغراب الخارج عن النظام فى منطقة واسعة، وكل جريمة لها عقوبة، فمثلا عقوبة الزاني هو أن يتم ضربه بالمناقير حتى الموت.

هل الغراب نذير شؤم؟

الكثير من الأشخاص ينتابهم الفزع عند سماع أصوات الغربان، الحكايه تعود الى ايام الجاهليه فالعلاقة بين العرب والغربان لم تكن على ما يرام لاعتقادات قد تبدو غريبة، فإذا سمعوا صياحه مرتين فهذا يكون دليل على شر قادم، وفى حال سماعه 3 مرات فهذا دليل على الخير.

ومن الحقائق المذهلة للغربان أنه حين يمرض أحدهم فيتم قتله من البقية خوفا من العدوى، وقد تتسائل عن سبب المثل الشهير “ياما جاب الغراب لأمه”، هذا المثل جاء بسبب أن عش الغراب ملئ باشياء غريبة عبارة عن كسر زجاج وكراكيب يحبون الاحتفاظ بها، وهذا المثل فيه تقليل من قيمة الشيء.

ذكر الغراب لا يتزوج الا واحدة فقط حتى تموت، فيتزوج من أخرى، إلا فى حالة واحدة فقط وهو البيض عندما لا يكون هناك ضغار، كما أن انثى الغراب فى حال عدم وجود زوجها وتقرب لها آخر بتقوم بضربه وقد يصل الأمر إلى الموت.