“بذرة الملوك” عشبة تعالج النقرس والملاريا وآلام المفاصل وانسداد الأمعاء ولها فوائد عشرات التي لا تخطر على البال!! 

هي عشبة تسمى عشبة الملوك من فصيلة اللاكتيك أو ما يسمى الحلبية وتسمى بالإنجليزية “Euphorbiaceae”، وموطنها الأصلي في الهند، حيث يتراوح ارتفاعها من 5 إلى 6 أمتار، وتتميز هذه الشجرة بأوراقها البيضاوية، حيث تنمو هذه الأزهار في أعلى العنقود وهذه العشبة لها خمسة كؤوس لتحمل خمس بتلات، وهذا من خصائص الأزهار الذكرية، أما الأزهار الأنثوية فيكون موضعها في قاع العنقود، لذلك سوف نقوم بتوضيح فوائد هذه العشبة من خلال موقعنا بوابة الزهراء.

فوائد عشبة الملوك 

هذه العشبة تستخدم منذ العصور القديمة في طب الأعشاب خصوصًا في الصين ويستخدمها الأطباء حتى يومنا هذا، وتنصح الصين باستخدامها والالتزام بجرعة يومية وأن عدم الالتزام بالجرعة المحددة قد يؤدي لحدوث آثار جانبية نحن في غنى عنها. 

تساعد هذه العشبة في علاج آلام المفاصل ويتم استخدامها موضعيًا في علاج النقرس، كما تعالج التهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي، وهذا عن طريق خلط زيت بذرة الملوك مع عصير الزنجبيل، وتعمل على علاج أمراض الحمى وأمراض الحلق نظرًا بفوائدها العديدة.

 لكن تؤدي إلى بعض الأمراض مثل الإسهال، حيث يمنع استخدام هذه العشبة مع حبوب منع الحمل ومع الأطفال والمرأة الحامل مهما كان مرضها، وقد تؤدي هذه العشبة إلى بعض الآثار الجانبية، وقد تؤدي للمرض ويمنع استخدامها عن طريق الفم أو الزيت المستخرج منها.