هتصغرك 20 سنة.. وصفة سحرية موجودة في كل منزل فوائدها لا تحصى للرجالة| مش هتكلفك جنيه

يمد السمسم الجسم بالطاقة بسبب أحتواءه على عناصر الكالسيوم والماغنسيوم، كما يعمل على تقوية العظام، بسبب أحتواءه على كم هائل من الكالسيوم والذى يفوق الكالسيوم الموجود بالحليب الطبيعى بـ7 أضعاف تقريبًا.

فوائد السمسم

وأوضحت الدكتورة علا مخيمر أخصائية التغذية العلاجية أن تناول السمسم بشكل يومى، من الممكن أن يغير شكل حياتك بالكامل، فتناول من ملعقة إلى 3 ملاعق من السمسم يساعد على حماية وبناء الغضاريف، بسبب أحتواءه على مادة الباسيسامين، كما أنه يعمل على تقليل الآلام المفاصل.

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية أن السمسم يساعد الأشخاص الذين يعانون من خمول الغدة الدرقية، بسبب أحتواءه على مادة السلينيوم التى تحفز إفراز هرمونات الغدة الدرقية.

علاج البروستاتا وزيادة عدد الحيوانات المنوية

وأوضحت الدكتورة علا مخيمر أن السمسم يحتوى على العديد من العناصر الغذائية والمعادن اللازمة للجسم، مثل الحديد والنحاس والزنك كما دوره البارز فى أنتظام مستوى السكر بالدم، بسبب أحتواء على الألياف كما يساعد أيضا على أنتظام مستوى الكولسترول بالدم.

وقالت “مخيمر” بأن السمسم يساعد بشكل كبير فى حالات تضخم البروستاتا بسبب أحتواءه على نسبة عالية من العنصر الزنك، كما يرفع السمسم من نسبة الحيوانات المنوية الصالحة للتلقيح، كما تعد بذور السمسم مصدر هائل للبروتين.

كما يعد السمسم أحد أبرز المكونات أو الأغذية التى يمكن أن تكون مفيدة، ويمكن الإعتماد عليها للأشخاص الذين يعانون من الضعف العام أو النحافة، ولهذا ينصح الأطباء بتناولها في مثل هذه الحالات.