أخيرًا عرفنا الشحن بيروح فين.. 3 أسباب تؤدي لخصم الرصيد من عداد الكهرباء الكارت

يتساءل المواطنين عن أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء المسبق الدفع وسبب نفاذ كارت شحن العداد بشكل أسرع من المتوقع، حيث يعانى بعض المستخدمين من نقص الرصيد دون معرفة السبب، وهذا بجانب وجود علامات استفهام هو سبب خصم رصيد من العداد على الرغم من كون الشقة مغلقة.

أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء

هنا عدة أسباب تؤدى إلى خصم الرصيد الذى تم شحنه بعداد الكهرباء وياتى فى مقدمة تلك الأسباب خصم أقساط تركيب العداد، حيث يتم تركيب عداد الكهرباء لبعض المشتركين بنظام التقسيط، تسهيلًا من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على المواطنين، وخاصة حالات أستبدال العداد القديم بأخر مسبق الدفع بالتقسيط لفترة قد تصل إلى 24 شهر، ويتم خصم قيمة القسط مع بداية كل شهر.

كما يملك بعض المستخدمين والمشتركين متأخرات قبل الحصول على العداد مسبق الدفع، حيث تقوم شركات الكهرباء بجدولة تلك المتأخرات أو الفواتير المتراكمة على أقساط شهرية، حسب متوسط الإستهلاك الشهرى للمشترك، ويتم خصم القسط كل أول شهر فى حالة التغيير إلى عداد مسبق الدفع.

خصم فرق الشريحة حسب الإستهلاك الشهرى

ومع كل أول شهر يبدأ عداد الكهرباء مسبق الدفع بحساب الإستهلاك الشهرى من الشريحة الأولى، وبالرصيد المتبقى من الشهر السابق، وتمتلك الشريحة الأولى والثانية أعلى نسبة للدعم، لكن فى حالة الإنتقال إلى الشريحة الثالثة يتم خصم مبلغ 22 جنية كفرق الإنتقال من الشريحة الثانية إلى الشريحة الثالثة، وفقا للأسعار الجديدة لتعريفة الكهرباء.

وفى حالة تعدى المستخدم الشريحة الخامسة ووصل إلى الشريحة السادسة، يتم خصم مبلغ 378 جنية من رصيد العداد، بسبب تجاوز الإستهلاك 650 كيلو وات ساعة خلال ذات الشهر، أما فى حالة كان المكان مغلق يتم خصم مبلغ قيمته 9 جنية بنهاية كل شهر، فيما يعرف بالمقروء صفر، وهو فى حالة عدم الإستهلاك.