فاكهه لذيذة ومهملة.. تزرع في مصر تقوي العظام وتمنع ارتفاع الضغط وتنظف الكبد من السموم وتعزز صحة الدماغ وتعتبر الحل الأمثل للقضاء على النسيان

معروف أن  الفراولة من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمغذيات العالية، وخاصةً فيتامين C الذي يسهم في تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات فإن من فوائد الفراولة  أهما هي:

تساعد في حماية قلبك

الفراولة تحتوي على نسبة عالية من الألياف وفيتامين ج، وهو مزيج من العناصر الغذائية التي تساهم في تقليل الإجهاد التأكسدي، مما يمكن أن يقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب والسرطان علاوة على ذلك، تعتبر الفراولة مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، الذي أظهر تأثيره الفعال في الحماية من أمراض القلب.

تقليل الانتفاخ

على الرغم من عدم وجود سبب واحد للانتفاخ، إلا أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء مثل الفراولة، تساهم في تقليل الغازات بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الفراولة مصدراً غنياً بالبوتاسيوم، وهو عنصر غذائي يعادل تأثير الصوديوم الذي يسبب الانتفاخ في النظام الغذائي، مما يمكن أن يساعدك أيضاً في فقدان الوزن الناتج عن احتباس السوائل.

 تعزز مناعتك

عندما تفكر في الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، قد يتبادر إلى ذهنك البرتقال، لكن الفراولة تعتبر أيضاً مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة، حيث تحتوي على 100% (حوالي 100 ملليجرام) من الاحتياجات اليومية في كوب واحد فقط من شرائح الفراولة.