مفيهاش هزار خالص.. خبير تكنولوجي يكشف 7 تطبيقات يجب حذفها لتجنب الاحتيال الإلكتروني.. متجيش تقول معرفش!!

نصح خبير في مجال التكنولوجيا أصحاب الهواتف الذكية بضرورة حذف سبعة تطبيقات شائعة لتجنب مخاطر تتراوح بين استنزاف البطارية وسرقة الهوية والاحتيال المصرفي، وأوضح الخبير سام كروفورد من شركة “By Crawford” أن التطبيقات التي يتم تحميلها خلال الإجازات قد تتسبب في مشاكل بعد انتهاء الإجازة بأكثر من طريقة.

تطبيقات يجب حذفها بعد الإجازة لتجنب الاحتيال الإلكتروني

خبير: 7 تطبيقات يجب حذفها بعد الإجازة لتجنُّب الاحتيال الإلكتروني

وأشار كروفورد إلى أنه من الأفضل حذف التطبيقات التي تم تنزيلها خصيصا للعطلات بعد استخدامها، حيث قد لا تكون هناك حاجة لها مستقبلا، كما قد تشكل خطرا على الخصوصية إذا استمرت في جمع البيانات، وأكد أن حذف هذه التطبيقات يساعد على توفير عمر البطارية، وتوفير مساحة التخزين، وحماية الخصوصية، بحسب تقرير “ذي صن”.

 

وأضاف أن تقليل عدد التطبيقات المثبتة على الهاتف يقلل من فرص المتسللين لسرقة المعلومات الشخصية أو معلومات الدفع.

 

وأكد كروفورد أن “في حال اختراق أحد التطبيقات ضمن خرق للبيانات، قد تصبح معلوماتك في متناول أشخاص ضارين يمكنهم استغلالها لأغراض متعددة، من بينها سرقة الهوية”.

 

وأشار إلى أن التطبيقات السبعة التي ينصح بحذفها تشمل: تطبيقات القطارات والحافلات، وحجز التذاكر، وسيارات الأجرة، وتأجير الدراجات، والأحداث، والترجمة، وتحويل العملات.

 

وأوضح أن تطبيقات تحويل العملات تشكل خطرا رئيسيا لأنها قد تحتفظ ببيانات مالية حساسة وتصل إلى معلومات الدفع، والتي يمكن أن تكشف في حال اختراق أمان التطبيق.

 

كما أوصى كروفورد بمراجعة التطبيقات المثبتة على الهواتف بشكل دوري، وحذف التطبيقات غير المستخدمة كل ثلاثة أشهر.